تعز.. المختطفون المفرج عنهم يطالبون بإنهاء معاناتهم وإعالة أسر من لايزالون في المعتقلات الحوثية

تعز.. المختطفون المفرج عنهم يطالبون بإنهاء معاناتهم وإعالة أسر من لايزالون في المعتقلات الحوثية

نظم العشرات من المختطفين المفرج عنهم من سجون مليشيات الحوثي ،وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، وسط مدينة تعز، للمطالبة بإطلاق بقية المختطفين لدى المليشيات.

وطالب المحتجون في الوقفة التي نفذت أمام مبنى محافظة تعز المؤقت،  بإطلاق بقية المختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيات،  مشيرين إلى أن هناك مختطفون منذ خمس سنوات والبعض يعاني الأمراض الجسدية والبعض الاخر أصيب بحالة نفسية.

ودعا المحتجون السلطة المحلية إلى الاهتمام وإعالة أسر المختطفين الذي مازالوا يقبعون في المعتقلات الحوثية، وأسرهم بدون عائل في وضع اقتصاد بالغ الصعوبة. 



وطالب المحتجون السلطة المحلية بالنظر إلى وضع المفرج عنهم والعمل على تحسين وضعهم المعيشي حيث ان البعض فقد مصدر دخله وأصبح بلا سكن، مما زاد من سوء وضعهم المعيشي والنفسي ووضع عائلاتهم، مذكرين أن هذه الشريحة دفعت ثمنا باهضا في ظل الحرب.

وناشد المحتجون سرعة العمل على معالجة الحالات المرضية للمفرج عنهم ، حيث أن البعض خرج من السجن وقد أصيب بالشلل والأمراض المختلفة نتيجة للضرب والتعذيب، واخرون مصابون بأمراض نفسية ويحتاجون بشدة للرعاية المتخصصة.

ودعا البيان جميع  الهيئات والوكالات الدولية ومنظمات حقوق الانسان لعمل مشاريع وتوفير المنح بشكل جاد وعاجل لصالح ضحايا الاختطافات والاعتقالات والتعذيب.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى