مليشيا الحوثي تعتدي على مختطفين خلال محاكمتهم بصنعاء ورابطة الأمهات تستنكر

مليشيا الحوثي تعتدي على مختطفين خلال محاكمتهم بصنعاء ورابطة الأمهات تستنكر

اعتدت مليشيا الحوثي الانقلابية الأحد على عدد من المختطفين خلال محاكمتهم بالعاصمة صنعاء.

ودانت رابطة أمهات المختطفين اعتداء جماعة الحوثي المسلحة على أبنائها المختطفين "الـ36" الذين تتم محاكمتهم في المحكمة الجزائية بصنعاء منذ مطلع أبريل 2017 بتهم كيدية باطلة.

وحضرت بعض أمهات وأهالي المختطفين جلسة المحاكمة ليتفاجأوا بأن أبناءهم مربوطة أيديهم بالحبال بعد شدها وخروج الدماء من أيدي بعضهم، وقيام الحوثيين بالاعتداء بالضرب على الدكتور "يوسف البواب" بعد شكواه من تقييدهم وضربهم أثناء نقلهم من سجن الأمن السياسي إلى قاعة المحكمة دون احترام لإنسانتيهم، ورفض القاضي "عبده راجح" الاستماع لمحاميي الدفاع عن المختطفين.

وقالت الرابطة في بيان لها "إن استمرار جماعة الحوثي المسلحة اختطاف ومحاكمة "36" مختطفا داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء بعد تلفيق التهم الجائرة عليهم، وتعرضهم للتعذيب اليومي والممنهج، وإصابتهم بأمراض مزمنة وصلت حد الشلل وانزلاق الفقرات والغضاريف بسبب التعذيب والفشل الكلوي ، ماهي إلا وصمة عار في جبين دعاة حقوق الإنسان الذين خذلوا المختطفين لأكثر من ثلاثة أعوام متتالية دون أن تحل قضيتهم الإنسانية.

ودعت الرابطة الحكومة والمجتمع اليمني وجهاء ومشايخ وكتاب وقانونيين، إلى السعي لتجريم هذا الاعتداء، ورفع الظلم عن المختطفين.

 كما دعت الرابطة مجلس حقوق الإنسان إلى النظر في هذه التجاوزات الخطيرة والممنهجة التي ترتكبها جماعه الحوثي بحقي أبنائنا ونطالبهم بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى