صد محاولة تسلل للمليشيا شرق صعدة والتحالف يدمر منصتين وآليات في الحدود

صد محاولة تسلل للمليشيا شرق صعدة والتحالف يدمر منصتين وآليات في الحدود

أفشلت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية، اليوم السبت، في محور البقع بمديرية كتاف شرق صعدة، فيما دمرت طائرات التحالف العربي منصات وقاذفات صواريخ في سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع الانقلابيين قبالة الحدود السعودية.

وأفادت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش الوطني، صدت محاولات تسلل للمليشيات الانقلابية لموقع «الخشبة» الاستراتيجي، في منطقة البقع، شرق محافظة صعدة.

ونقل مراسل «الصحوة نت» عن المصادر قولها، بأن مواجهات عنيفة، اندلعت صباح اليوم السبت بين عناصر للمليشيات الانقلابية المهاجمة، ووحدات من الجيش الوطني بمحيط موقع «الخشبة»، استخدم الطرفين فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وأوضح المصادر إن المواجهات أسفرت عن تدمير عربة عسكرية وسقوط قتلى وجرحى من عناصر الانقلابيين، قبل أن يلوذوا بالفرار تحت قصف ناري كثيف من قوات الجيش الوطني بمخيط الموقع.

وقال قائد السرية الاولى في لواء النخبة الرقيب اشرف رزاز، إن خمسة من عناصر الانقلابيين قتلوا، وجرح آخرون، مشيراً في تصريحاً نقله موقع الجيش الوطني، إلى استشهاد أحد منسوبي الجيش وإصابة أربعة جنود آخرين بجروح مختلفة في المواجهات بمحيط موقع «الخشعة».

وتكمن اهمية موقع «الخشبة» في أنه يطل على المناطق الحدودية مع منطقة نجران السعودية ويؤمن الخطوط المؤدية الى مواقع قوات لواء الفتح في محور البقع، ويطل على جبل العليب وام العضم.

في سياق آخر، دمرت طائرات التحالف العربي الليلة الماضية، منصتين لإطلاق الصواريخ و4 صواريخ من نوع كورنيت مضادة للدروع، بجانب تدمير قذائف من نوع كاتيوشا، كانت المليشيات الانقلابية تحاول نصبها وإطلاقها باتجاه الأراضي السعودية.

وشنت مقاتلات التحالف 3 غارات جوية على تحركات المليشيات غرب منطقة البقع، واستهدفت بغارة أخرى طقم عسكري محمل بالذخيرة في منطقة المليل شرق مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

ودمرت غارات أخرى نفذها طيران التحالف على مناطق الملاحيظ بمديرية الظاهر والجبال بمديرية شدا، اطقم عسكرية وعربات محملة بعناصر المليشيات كانت متوجهة إلى مناطق الاشتباك بحدود منطقة جازان السعودية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى