لافروف: نسعى لاتفاق مع واشنطن لإخراج مسلحي المعارضة من حلب

لافروف: نسعى لاتفاق مع واشنطن لإخراج مسلحي المعارضة من حلب

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن بلاده وواشنطن تسعيان للتوصل إلى اتفاق ينص على خروج جميع فصائل المعارضة المسلحة من حلب(شمالي سوريا).

 

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفلبيني، في موسكو، اليوم، إن خبراء روس وأمريكيين سيبدأون العمل في جنيف قريبًا، من أجل إتمام صياغة الاتفاق، لحل قضية حلب، وإعلان وقف إطلاق النار هناك.

 

وشدّد على أن الاتفاق يجب أن ينص على خروج جميع المسلحين.

 

وحذّر لافروف من أن "بلاده ستعتبر المسلحين الذين يرفضون الخروج من المدينة بحلول الموعد المتفق عليه، إرهابيين، وستدعم عملية الجيش السوري(التابع للنظام) ضدهم".

 

وأشار إلى أن اقتراح نظيره الأمريكي، جون كيري حول تسوية الوضع في حلب، ينص على مسارات معينة لخروج المسلحين من المدينة، ومواعيد محددة لهذه العملية.

 

وعلّق وزير الخارجية الروسي على تلك الاقتراحات التي سلّمها كيري للجانب الروسي، الجمعة الماضية، قائلا "إنها تتناسب مع المقاربات الروسية الأساسية بشأن سوريا".

 

وأوضح لافروف أن روسيا لن تدعم مشروع القرار الذي يعتزم مجلس الأمن الدولي التصويت عليه، ويطالب بوقف إطلاق نار مؤقت في حلب.

 

ومن المرتقب أن يصوت مجلس الأمن في وقت لاحق اليوم، على مشروع قرار صاغته إسبانيا، ومصر، ونيوزلندا، تدعو فيه لوقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام من أجل تقديم المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى