تحذيرات من توقف عمل أكبر مستشفى حكومي في تعز

تحذيرات من توقف عمل أكبر مستشفى حكومي في تعز

قالت مصادر طبية في محافظة تعز إن مستشفى حكومي في المحافظة توقف عن العمل ابتداء من الاثنين، بسبب عدم صرف موازنته التشغيلية ونفاذ المشتقات النفطية.

وأضافت المصادر أن مستشفى الثورة العام بتعز توقف عن تقديم خدماته الطبية، جراء نفاد المشتقات النفطية، وعدم صرف الموازنة التشغيلية للمستشفى منذ عام ونصف.

وناشدت المصادر الشرعية والسلطة المحلية بسرعة انقاذ المرضى والعمل على توفير المشتقات النفطية من أجل استمرار العمل في المستشفى في تقديم الخدمات الطبية.

المصادر حذرت من ان توقف العمل في اكبر مستشفى حكومي في تعز، جراء نفاد مادة الديزل التي تعمل على تشغيل المولدات الكهربائية، ينذر بكارثة صحية قد يتعرض لها الجرحى الذين لا يزالون في قسم العناية المركزة، مشيرة الى أن هناك كارثة أيضاً سيتعرض لها مرضى الفشل الكلوي جراء توقف قسم الغسيل الكلوي.

يشار إلى أن مستشفى الثورة العام بتعز يعاني من أزمة انعدام الديزل منذ سبعة أشهر، كما أنه يعمل بدون موازنة تشغيلية منذ عام ونصف، بحسب المصادر.

وتتفاقم الأوضاع الصحية في تعز جراء الحصار والقصف الذي تشنه مليشيا الحوثي والمخلوع بصورة دائمة على المدينة، بالإضافة إلى انقطاع مرتبات الموظفين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى