حجاج اليمن مع جموع الحجيج في مشاعر منى لقضاء يوم التروية

حجاج اليمن مع جموع الحجيج في مشاعر منى لقضاء يوم التروية

وصل حجاج اليمن مع جموع حجيج بيت الله الحرام، اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، والمبيت فيه في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة يوم غد الخميس.

واطلع وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور احمد عطية، على التجهيزات الخاصة بمخيمات الحجبج، مؤكدا ان لجنة التقييم تقوم بجهود كبيرة في تقييم عمل وكالات الحج وترفع تقاريرها لكل المخالفين لانظمة ومعايير التفويج.

وقال عطية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان الوكالات استلمت مخيماتها بحسب عدد الحجاج المسجلين في كل وكالة، وان أي أخفاق أو تعرض أي حاج لضرر من أي وكالة فان الوزارة ستحيل الوكالة الى لجنة العقوبات والمخالفات.

وأضاف الوزير ان الوزارة على تواصل مستمر مع الجهات المختصة السعودية لتذليل أي صعوبات تعترض عملية تفويج الحملة اليمنية والمقدرة ب24 الف حاج.

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، على سير عملية التفويج الى مشاعر منى، بسهولة ويسر رغم الصعوبات التي رافقت عملية التفويج نظرا لزيادة عدد الحجاج هذا العام.

وحول الصعوبات التي اشتكى منها عدد من الحجاج، أوضح الرباش ان قيادة الوزارة ولجانها الميدانية تعمل على معالجتها بشكل سريع.

وتبلغ مساحة مشعر منى بحدوده 16,8 كم2، ويقع بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد سبعة كيلو مترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو حد من حدود الحرم تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج ، ويحَدُّه من جهة مكة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي محسر.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى