المخلافي يُشيد بالدعم المصري للحكومة الشرعية

المخلافي يُشيد بالدعم المصري للحكومة الشرعية

أشاد عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بالدور المصري في دعم الحكومة الشرعية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية ودعم الرعايا اليمنيين المقيمين والدارسين والزائرين كان له الدور الكبير في دعم جهود الحكومة.

والتقى المخلافي اليوم الثلاثاء، وزير التعليم العالي المصري خالد عبدالغفار، لبحث أوجه التعاون المشترك وتفعيل برتوكولات العلاقات الثنائية بين اليمن ومصر.

وتناول اللقاء عددا من القضايا المتصلة بشؤون الدراسيين من الطلاب اليمنيين في الجامعات المصرية المختلفة، مستعرضاً "بعض الصعوبات التي تواجه أبناؤنا الطلاب فيما يتعلق بتأخر دفع الرسوم والمصروفات الجامعية للمبتعثين على نفقة الحكومة اليمنية".

وأطلع المخلافي وزير التعليم العالي المصري على الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن والتي ساهمت في تأخر دفع مستحقات الجامعات والرسوم الدراسية للطلاب اليمنيين في المراحل المختلفة.

وبحث اللقاء السبل الكفيلة لمعالجة حالات تأخر سداد الرسوم ووضع الدارسين اليمنيين لتسهيل تسجيل الطلاب وقيدهم للعام الجامعي الجديد، وكذا سرعة تشكيل لجان المناقشة والحكم للدارسين الذي انتهوا من رسائلهم العلمية وتعثر التشكيل بسبب تأخر الرسوم مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

بدوره أبدى وزير التعليم العالي المصري استعداد وزارته لتقديم مختلف التسهيلات للدارسين اليمنيين في الجامعات المصرية تقديرا للظرف الاستثنائي الذي تمر به اليمن، مؤكدا أن وزارة التعليم العالي حريصة على تقديم التسهيلات الكفيلة بتيسير إجراءات وآليات القيد والتسجيل وتشكيل اللجان العلمية للطلاب اليمنيين في الجامعات المصرية وإصدار الموافقات الأمنية لتجنب تأخر الطلاب اليمنيين عن مدد سنوات الابتعاث المحددة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى