ارتفاع مؤشر "مديري مشتريات" السعودية والإمارات في نوفمبر الماضي

ارتفاع مؤشر "مديري مشتريات" السعودية والإمارات في نوفمبر الماضي

أفاد بنك "الإمارات دبي الوطني"، أن مؤشر "مديري المشتريات" الرئيسي الخاص بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ارتفع خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

 

وذكر تقرير صدر عن البنك اليوم الاثنين، واطلعت الأناضول عليه، أن مؤشر السعودية - بعد تعديله نتيجة العوامل الموسمية - سجل ارتفاعاً إلى 55 نقطة في نوفمبر، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في تاريخ الدراسة وهو 53.2 نقطة في أكتوبر/ تشرين الاول.

 

وقال التقرير إن مؤشر الإمارات ارتفع للمرة الأولى في 4 أشهر، وصعد من قراءة أكتوبر الأدنى في ستة أشهر (53.3 نقطة) ليصل إلى 54.2 نقطة، وجاءت متسقة مع تحسنٍ قوي في الظروف التجارية.

 

ومؤشر مديري المشتريات الرئيسي، هو مؤشر مركب تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط.

 

ويعني انخفاض المؤشر عن مستوى 50%، أن ثمة انكماشاً، في حين أن تخطيه الـ 50% يشير إلى التوسع.

 

وأشار التقرير إلى أن نمو القطاع الخاص غير المنتج للنفط في السعودية والإمارات، تعافى في نوفمبر الماضي، بعد التباطؤ تلو الآخر في سبتمبر/أيلول وأكتوبر.

 

وبنك الإمارات دبي الوطني، هو أحد المؤسسات المصرفية العاملة في دولة الإمارات، ويعمل على تقديم الخدمات المصرفية داخل الدولة، ويقوم بإصدار دراسات ومؤشرات اقتصادية ومصرفية حول اقتصادات الدول المحيطة.

 

ويعمل البنك في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة، ولديه مكاتب تمثيلية في الهند والصين واندونيسيا.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى