توتر مسلح حول مركز محافظة حجة

توتر مسلح  حول مركز محافظة حجة

تشهد محافظة حجة توترات أمنية غير مسبوقة في ضواحي مركز المحافظة نتيجة الفشل الأمني الذريع.

وقالت مصادر محلية بمركز المحافظة "للصحوة نت" إن مسلحين قبليين من بين رشيد والسقيا قطعوا الطريق المؤدي لمدخل المدينة الشمالي في اتجاه مديرية مبين، منذ صباح اليوم احتجاجا على رفض إدارة السجن المركزي إطلاق السجين /مصطفى رشيد ، والذي وجهت النيابة العامة بإطلاقه.

وأضافت المصادر أن أولياء السجين يتهمون إدارة السجن وقيادة الميليشيات بالتواطؤ مع خصمهم نجل حمود الأدبعي - أحد ضباط امن المحافظة - والذي يتهمونه بالتسبب في مشكلة جنائية سابقة حدثت في رمضان الماضي، مشيرين الى أن الوضع الأمني متأزم بين الميليشيا والقبائل التي قطعت الخط الرئيسي حتى لحظة كتابة الخبر.

إلى ذلك يشهد سوق الأمان التابع لمديرية نجرة والقريب من مركز المحافظة وضعاً أمنياً متأزما منذ أمس الجمعة اثر اشتباكات اندلعت بين قبليين من بني سراع وآخرين من نجرة وسط السوق تلاها اشتباكات بين ميليشيات الحوثي والمخلوع مع القبائل والتي قتل فيها اثنين من الميليشيات وجرح أكثر من ٢ اخرين من القبليين.

وأكدت مصادر مطلعة "للصحوة نت" أن الميليشيا أرسلت حملة مسلحة للسوق بحثا عن المتهمين بقتل عناصرها، وان المنطقة تشهد توترات امنية غير مسبوقة.

تجدر الاشارة الى ان تدخلات الميليشيات في القضايا بين المواطنين عرف عنها بأنها تعمل على توسيع المشاكل القبلية أكثر من حلها ، والتي تحاول فرض نفسها بالقوة بين المواطنين وبشكل غير ملائم او منطقي ما يثير ويوسع من القضايا والخلافات بين المواطنين.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى