التحالف يحبط محاولات تسلل قبالة جازان واستشهاد جنديين سعوديين بحدود نجران

التحالف يحبط محاولات تسلل قبالة جازان واستشهاد جنديين سعوديين بحدود نجران

أفشلت قوات التحالف العربي، الليلة الماضية، محاولات تسلل وصدت هجمات للمليشيات الانقلابية استهدفت مواقع حدودية بجازان ونجران، وموقعاً للجيش الوطني شمال محافظة صعدة، بإسناد ومشاركة من مقاتلات التحالف وطائرات الأباتشي.

ونقل مراسل «الصحوة نت» عن مصادر عسكرية ميدانية، قولها، إن قوات التحالف والقوات المشتركة صدت مساء أمس الثلاثاء، محاولات تسلل للمليشيات الانقلابية في مناطق حدودية تقع بين محافظة صعدة، معقل الانقلابيين الرئيسي شمال اليمن، وإمارة جازان جنوب غرب المملكة.

وأوضحت المصادر إن قوات التحالف، صدت مجاميع مسلحة تابعة للحوثيين والرئيس المخلوع، حاولت الاقتراب والتسلل إلى حدود «الحثيرة» بقطاع جازان.

وبحسب المصادر فإن طائرات الأباتشي ومقاتلات التحالف، شنت غارات وعمليات مطاردة للمجاميع المسلحة قبالة الحدود، واستهدفت مواقعها في مديريات ميدي وحرض شمال حجة، وفي حدود منطقة رازح التابعة لمحافظة صعدة المحاذية لشرق منطقة جازان.

وتزامنت المواجهات بحدود جازان، مع اشتباكات وقصف متبادل شمال شرق مدينة ميدي، حيث قصف الجيش الوطني مواقع الانقلابيين في المدينة.

كما تزامنت مع اشتباكات وقصف متبادل بحدود عسير ونجران, وذكرت مصادر إعلامية سعودية، إن القوات المشتركة دمرت أطقم وعربات قبالة حدود نجران، واستهدفت مواقع للمليشيات في الأراضي اليمنية قبالة الحد الجنوبي، ما اسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر الانقلابيين.

وقالت وكالة «واس» الحكومية السعودية، إن جنديين من منسوبي القوات المسلحة، استشهدوا في اشتباكات ومواجهات مع مليشيا الحوثي والمخلوع بحدود المملكة مع اليمن.

وأضافت الوكالة: إن أمير جازان بالنيابة، الأمير/محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن وعدد من منسوبي القوات المسلحة والجهات الحكومية أدوا وجموع المصلين بعد صلاة عصر أمس الثلاثاء، بجامع العليا بمحافظة صامطة، صلاة الميت على شهيد الواجب الرقيب أول/ حافظ بن صالح علي الفقيهي الذي استشهد في تبادل لإطلاق النار مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بالحد الجنوبي بمنطقة نجران.

وأشارت الوكالة في خبراً آخر، إلى قيام أمير جازان بالنيابة، بنقل تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ونائبه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لأسرة الشهيد الرقيب/عبده بن أحمد العبدلي، أحد منسوبي القوات البرية، الذي استشهد مدافعاً عن دينه ووطنه بالحد الجنوبي بمنطقة نجران .

وتشهد حدود المملكة مع اليمن، اشتباكات ومواجهات مستمرة، حيث صعدت المليشيات الانقلابية مؤخراً، هجماتها الصاروخية ومحاولات التسلل وإطلاق المقذوفات على الأراضي السعودية، فيما تفشل القوات المشتركة تلك المحاولات وتكبد المليشيات خسائر كبيرة، بمشاركة طائرات التحالف التي تستهدف تحركاتهم ومواقع تمركزهم في المناطق اليمنية المحاذية، إضافة إلى عمليات الإسناد الجوي والغارات التي تنفذها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات لدعم تقدم القوات الحكومية في جبهات ميدي وحرض وعلب والبقع، شمال غرب اليمن.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى