حياة الذبحان رائدة للعمل الإنساني في تعز للعام 2017

حياة الذبحان رائدة للعمل الإنساني في تعز للعام 2017

كرمت السلطة المحلية بتعز ،صباح اليوم، الأستاذة حياة الذبحاني كرائدة للعمل الإنساني في المدينة للعام 2017 بمناسبة اليوم العالمي للأعمال الإنسانية.

وشهد حفل التكريم حضور وكيل المحافظة عارف جامل ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من العاملين البارزين في المجال الإنساني بالإضافة لشخصيات إجتماعية بارزة.

التكريم بحسب القائمين على الحفل جاء تقديراً لجهود حياة الذبحاني التي تبذلها منذ بداية الحرب في المجال الإنساني والإغاثي في ظل الأوضاع المأساوية التي تمر بها معظم المناطق في محافظة تعز، كما هو تقدير لدور العاملين في هذا المجال والذين برز منهم العديد خلال الحرب، وساهموا بشكل واضح في التخفيف من معاناة المواطنين.

وعمدت حياة الذبحاني منذ بداية الحرب وفرض الحصار على تبني قضايا الجرحى وأسر الشهداء، حيث ساهمت في تقديم منح علاجية خارج البلد للجرحى، فيما تبنت عدة أنشطة لدعم أسر الشهداء بكفالات ودعم مشاريع لإعالتها وشراء منزل لأسرة لشهيد توفيق الشميري بالإضافة إلى الأنشطة الإغاثية التي استهدفت النازحين والفقراء في أكثر من منطقة، إلى جانب نقل معاناة المدينة عبر القنوات الإعلامية المختلفة.

وتخلل الحفل فقرات فنية وخطابية تطرقت للدور الذي لعبته الجهود الإنسانية والأعمال الإغاثية من قبل رواد العمل الإنساني في التخفيف من معاناة المدينة وملأ الفراغ الذي خلّفه غياب مؤسسات الدولة والمنظمات ذات الإختصاص، كما شهد الحفل عرض فقرة ريبورتاج استعرضت بدايات حياة الذبحاني في العمل الإنساني ومسيرتها التي وصلت مناطق واسعة خارج المدينة كمديرية الوازعية وجبل حبشي والنازحين في اطراف محافظة لحج.

من جانبه عبّر وكيل المحافظة عارف جامل عن تقديره لجهود حياة الذبحاني وكافة العاملين في المجال الإنساني، مؤكداً أهمية دورهم في هذه المرحلة، مشيراً إلى أن التكريم لم يكن لشخص حياة وإنما لأعمالها وجهودها الكبيرة التي يشهد لها النازحين والجرحى والمحتاجين.

وفي كلمة ألقاها أحد نازحي الوازعية، ثمّن فيها جهود حياة الذبحاني وعبر عن شكره وسعادة أبناء الوازعية بما قدمته لهم حياة بدعم من فاعلي خير، مؤكداً أنه مهما بلغ ذلك الدعم أمام المعاناة الكبيرة التي تعيشها الوازعية إلا أنها سجل حضوره في الوقت الذي تخلا فيه الجميع عن أبناء الوازعية.

وبدورها شكرت حياة الذبحاني القائمين على الحفل، واختيارها كرائدة للعمل الإنساني الذي اعتبرته تكريماً لكافة العاملين في المجال الإنساني والذين أكدت استحقاقهم للثناء والتكريم لما يقدموه من جهود عظيمة في محو آلام المدينة ومساندة الضعفاء والنازحين والجرحى، ومختلف المتضررين في تعز.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى