شقيق الصحفي عمران: أخي مهدد بالموت او الشلل بسبب التعذيب

شقيق الصحفي عمران: أخي مهدد بالموت او الشلل بسبب التعذيب وقفة تضامنية مع الصحفي عمران بمأرب

ناشدت أسرة الصحفي عبدالخالق عمران المنظمات الانسانية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الانسان بذل كافة الجهود من أجل اطلاق سراحة ابنها الصحفي عبد الخالق عمران من سجون المليشيات.

وجاء في بيان لأسرة الصحفي القاه شقيقه الشيخ عبدالكريم عمران في مؤتمر صحفي نظمته المنظمة الوطنية للاعلاميين صدى" اليوم الاثنين  بمحافظة مارب ان عبدالخالق بدء يفقد الحركة بعد إصابته في العمود الفقري بسبب التعذيب المستمر من قبل المليشيات منذ اكثر من عام ونصف.


وأضافالبيان ان حالة عبد الخالق تزداد سوءا مع مرور الايام وأنه مهدد بالشلل في احسن الاحوال اذا استمر في السجن.


ودعا البيان الصحفيين والناشطين ووسائل الاعلام والمنظمات الانسانية الى التفاعل القوي والمؤثر حتى تصل الحملة الى هدفها وهو اطلاق سراح عبدالخالق بسبب وضعه الصحي الحرج.


وأشار البيان إلى ان عبدالخالق ورفاقه تنقلوا في سجون عدة منها سجن مكافحة الارهاب، والثورة، والامن القومي، وسجن هبرة، ثم الان في سجن الامن السياسي، وقد تعرض لتعذيب وحشي طيلة ليلة الخميس الماضي بعد زيارة اسرته له وبعد ذلك اقعد عن الحركة، وبعها اعلن القائمون على السجن منع الزيارة وهذا ما يثير الشك والقلق بشآن حياته.


واستعرض البيان الانتهاكات ووسائل التعذيب التي مارسها السجانون بحق  الصحفي عمران ورفاقه من تعذيب جسدي ونفسي منها صعق بالكهرباء، والتعليق، والضرب بعنف، والايهام بالاعدام، وعدم توفير الاكل والشرب، ومنع من الزيارات وغيرها من الممارسات.

كما شكر البيان كل المتضامنين من صحفيين وناشطين ومنظمات محلية وعربية ودولية مع عبد الخالق منذ بداية اختطافه ورفاقه قبل عام ونصف.


وفي بيان للمنظمة الوطنية للاعلاميين "صدى" القاه رئيس المنظمة حسين الصوفي طالب الرئيس هادي ونائبه وحكومة بن دغر العمل بكافة الوسائل لاطلاق سراح عمران نظرا لحالته الحرجة.


ونفذ الحاضرون وقفة تضامنية مع الصحفي عبدالخالق عمران للمطالبة بالافراج عنه.


وفي الوقفة شارك الحاضرون بمقترحات وآراء لاستمرار الحملة ونجاحها على المستوى المحلي والاقليمي والدولي وانقاذ عبدالخالق من الموت.


الجدير بالذكر ان مليشيات الحوثي اختطفت الزميل عمران وثمانية صحفيين في يووليو2015، ولم تفرج عنهم تى اللحظة، كمااختطفت صحفيين وناشطيين آخرين منذ شنها الحرب على المدن ولمحافظات اليمنية مطلع 2015..                        ⁠⁠⁠⁠

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى