رئيس الوزراء: ستتوقف الحرب اذا خرج الإنقلابيون من صنعاء

رئيس الوزراء: ستتوقف الحرب اذا خرج الإنقلابيون من صنعاء

أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر استعداد الدولة للاستجابة لمساعي السلام وإنهاء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي و صالح الانقلابية على الدولة اذا استجاب الانقلابيون لشروط الانسحاب و تسليم السلاح والخروج من العاصمة وعادوا إلى جادة الصواب .



وقال ان فخامة رئيس الجمهورية " تسلم السلطة بطريقة سلمية وعبر صناديق الاقتراع ولن يسلم السلطة الا عبر عملية ديمقراطية كما نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ".

 

وأضاف الدكتور بن دغر في لقاء بأبناء الجالية اليمنية بالمنامة في أطار زيارته الرسمية للبحرين بحضور سفير اليمن الدكتور علي الأحمدي.

وخلال حديثه عن الأوضاع الإقتصادية والأمنية في المحافظات المحررة أشار بن دغر إلى أن الحكومة استطاعت تطبيع الأوضاع والمساهمة بشكل فعال في إعادة الحياة الى طبيعتها.

 

وقال " لقد تغلبت الحكومة على أزمة الكهرباء في عدن نوعا ما من خلال شراء مولدات وطاقة كهربائية جديدة للتخفيف من معاناة المواطنين وأن الحكومة تجاوزت أزمة الكهرباء إلى افتتاح بعض المشاريع الحيوية والهامة في المحافظات المحررة ".

 

وعن الملف الأمني أكد بن دغر أن يقظة رجال الأمن في العاصمة المؤقتة عدن تمكنت من الحد من العمليات الإرهابية من خلال استهداف العمود الفقري للإرهاب بمعية ومساندة الأشقاء في دول التحالف العربي.

 

ولفت الى أنه ناقش مع نظيره البحريني أهم القضايا الخاصة بالمغتربين اليمنيين في البحرين والسبل الكفيلة بمعالجتها والتخفيف عن معاناتهم منوها إلى أنها لاقت قبولا وترحيبا مبدأيا من قبل الأشقاء.

 

وفي ختام حديثه دعا أبناء الجالية اليمنية إلى أن يكونوا رسل سلام في المهجر وسندا للشرعية وقيادتها، موجها شكره لمملكة البحرين ملكا وحكومة على للتسهيلات التي تقدمها للمغتربين اليمنيين.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى ملاحظات وهموم بعض المغتربين الذين أشاروا في مجمل كلماتهم إلى حسن المعاملة الخاصة التي يحضون بها في البحرين وتسهيل في الإجراءات مطالبين بتشغيل رحلات جوية من البحرين إلى المحافظات المحررة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى