مهرجان وفاء لشهداء الشمايتين بتعز

مهرجان وفاء لشهداء الشمايتين بتعز

أقامت مؤسسة رعاية التنموية ( DCF ) صباح اليوم مهرجانا فنيا وخطابيا تقديرا وتكريما ووفاء لأسر الشهداء في مديرية الشمايتين على قاعة المجمع الحكومي في مدينة التربة.

وتخلل المهرجان العديد من الكلمات والفقرات الإنشادية والقصائد الأدبية من أهمها كلمة محافظ المحافظة ألقاها وكيل المحافظة الأستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي شكر فيها مؤسسة رعاية القائمة على المهرجان وعلى جهودها المبذولة في خدمة ورعاية أسر الشهداء والجرحى وأشاد بالدور الذي تقوم به لأجلهم.

وقال الصنوي في كلمته : "إن تكريم الشهداء وذويهم هي مسؤولية وطنية تقع على عاتقنا كسلطة محلية وعلى عاتقنا كمؤسسة مدنية وعسكرية وهذه المسؤولية ينبغي علينا أن نقوم بها على الوجه الأكمل ؛ فشهداء تعز هم أولئك الرجال الذين تميزوا بالبطولة والشجاعة ويستحقون كل التقدير والوفاء "

كما ألقى العميد عدنان الحمادي كلمة رحب فيها بالحاضرين وقال فيها : جئنا اليوم نحتفل بمهرجان الوفاء لشهداء الشمايتين في مدينة التربة مدينة النعمان مدينة الفضول وأكاديمية المناضلين والأحرار ؛ هذا المهرجان الذي تحييه مؤسسة رعاية التنموية تكريما لشهداء الشمايتين المديرية السباقة في التصدي لمليشيات صالح والحوثي و أول مديرية في تعز قدمت شهداء من أبنائها " .

والقت كلمة مؤسسة رعاية التنموية ألقتها الاستاذة حياة الذبحاني مدير العلاقات بالمؤسسة أشادت فيها بالبطولات والتضحيات التي سطرها أبناء الشمايتين حيث قالت : أبناء الشمايتين هم من رسموا حلم ثورة 11 فبراير وواكبوا الاعصار الذي جرف كل الفاسدين وكانوا هم الدرع الحصين الذي تكسرت عند أقدامهم أحلام الانقلابيين.

كما القت كلمة أسر الشهداء ألقتها إحدى الماجدات من أسر الشهداء شكرت فيها مؤسسة رعاية التنموية على ما توليه من اهتمام ورعاية وتقدير لأسر الشهداء .

وقالت : "يقيننا ان دماؤهم لن تذهب هدرا ولن تضيع سدى فقد بنوا مستقبلهم في الأخرى ؛ وعبدوا الطريق للأجيال القادمة بدمائهم لبناء الوطن والتنمية ".

وفي ختام المهرجان قامت المؤسسة بتكريم عدد 210 أسرة شهيد بدرع الوفاء ومبالغ مالية ومواد غذائية و بطانيات و ملابس ﻷبناء الشهداء.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى