الرئيس هادي يعقد اجتماع لمناقشة مستجدات الأوضاع في المحافظات المحررة

الرئيس هادي يعقد اجتماع لمناقشة مستجدات الأوضاع في المحافظات المحررة

عقد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومستشار رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية على الساحة الوطنية.

 

واكد الرئيس ان تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي هو خيار الشعب اليمني المبني على الشراكة والعدالة والمساواة بين كافه ابناء الشعب.

 

كما أكد ان بشائر النصر تلوح في الأفق على الميليشيا الانقلابية وسيتم دحرها واستعادة مؤسسات الدولة وان التجربة الايرانية فشلت وستفشل في اليمن وسيرفضها كل ابناء اليمن.

 

وقال " ان الميليشيا الانقلابية ترفض الانصياع لدعوات السلام المبنية على المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن وعلى رأسها قرار 2216 ".

 

واشاد رئيس الجمهورية بتضحيات وبسالة ابطال الجيش الوطني الذين يسطرون اروع البطولات في ميادين الشرف.

 

وثمن الدعم والمساندة الكبيرة لليمن من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع بمحافظة عدن و تنفيذ المشاريع الخدمية المختلفة وفي مقدمتها الكهرباء والطرق والمياه وإعادة الاعمار وتطبيع الأوضاع في المحافظة وغيرها من المحافظات المحررة.

 

واستمع فخامته من المحافظ الى خطط إنعاش الأوضاع الخدمية والمعيشية وتحريك المياه الراكدة في عدن بما يعيد ألق المحافظة الذي عرفت به خلال المراحل السابقة.. منوها باهتمام فخامة الرئيس ومتابعته المستمرة والحثيثة للأوضاع في عدن والمستوى الخدمي المقدم للمواطنين.

 

وأشاد رئيس الجمهورية بالجهود المبذولة من الحكومة ومن قياده السلطة المحلية في المحافظة لتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات للمواطنين.. موجها المحافظ بالمزيد من الجهود بما يخدم المصلحة العامة لأبناء عدن.

 

وقال " ان العاصمة المؤقتة عدن تشهد تحسناً ملحوظاً في كافة المجالات الإغاثية واعادة الاعمار ما خلفته الحرب وتأهيل العديد من المرافق الصحية والخدمية والتعليمية والعسكرية ".. موضحا حجم التحديات الأمنية وغيرها والتي يجب أن يتم التصدي لها بتوحيد اللحمة الشعبية لجميع أبناء المحافظة والعمل المشترك مع كافة اجهزة الدولة و منظمات المجتمع المدني وتفعيل دور الشباب للإسهام في الدفع بعجلة الحياة نحو الأفضل.

 

من جانبه عبر محافظ عدن شكره وتقديره لفخامة رئيس الجمهورية على متابعته المستمرة وتوجهات التي كان لها الأثر الكبير في استتباب الحياة في عدن و تحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين في مختلف المجالات.

 

وأكد في الوقت ذاته أن المرحلة تتطلب توحيد الجهود وتظافرها بين كافة المؤسسات والمرافق لحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة واستكمال مشاريع البناء وإعادة الإعمار والتنمية في مختلف البنى التحتية التي تعرضت للدمار جراء الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على عدد من المحافظات.

 

وقد نوه الرئيس بالجهود المبذولة من قبل نائبه ورئيس الوزراء ومحافظ عدن وحثهم على المزيد من الجهود لاستمرار تحقيق الانتصارات العسكرية وتوفير الخدمات للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن وجميع المحافظات المحررة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى