وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

وقع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس مذكرة تفاهم مع الهيئة اليمنية الكويتية حول اعادة تشغيل القناة التربوية التعليمية الفضائية من العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع اليوم الوزير لملس مع وفد الهيئة اليمنية الكويتية برئاسة شوقي محفوظ باعظيم الرئيس الدوري للهيئة وبحضور عضو الهيئة الشيخ طارق عبد الواسع وعبدالرحيم بن فرج مدير مكتب الهيئة.

حيث تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الوزارة والهيئة اليمنية الكويتية في كل ما يخص الجانب التربوي والتعليمي، وكذا توقيع مذكرة تفاهم حول تشغيل القناة التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، و أكد وزير التربية والتعليم أن الهيئة اليمنية الكويتية ستتولى في المرحلة الاولى تمويل عملية تأهيل وتطوير القناة التعليمية الفضائية وفق ثلاث مراحل .

وعبر معالي الوزير عن جزيل الشكر لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على كل ما يقدمونه من جهود جبارة لدعم الشعب اليمني في شتى المجالات في ظل الظروف الصعبة التي تمر به اليمن نتيجة الحرب الجائرة التي اشعلها الانقلابيون.

الى ذلك أكد الرئيس الدوري للهيئة الكويتية اليمنية شوقي باعظيم أنه الهيئة تشرفت بالتوقيع على مذكرة تشغيل القناة التعليمية الفضائية من عدن ، مؤكدا أن الهيئة سيكون لها الكثير من التدخلات لدعم المجال التربوي والتعليمي إلى جانب اسهاماتها السابقة في هذا الجانب.

واكد مدير عام القناة التعليمية د.عبد الرحمن النمر أن توقيع اتفاقية تشغيل القناة مت عدن يأتي صمن برنامج اعادة الامل الذي ترعاه دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وضمن اسهامات دولة الكويت الشقيقة عبر الهيئة اليمنية الكويتية.

وأكد الدكتور النمر أن جهود معالي وزير التربية والتعليم التي افصت الى نجاح هذه الاتفاقية ستستمر لاكمال المرحلة الثانية والثالثة وتكتمل بتدشين القناة وعودة بثها كقناة تعليمية تربوية وطنية تلبي تطلعات اليمنيين في جيل يمني منتمي لوطنه متعايش ينشد مستقبلا مشرقا لليمن أرضا وانسان.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى