المليشيا تعرقل العمل الصحي في حجة وتعتدي على الأطباء

المليشيا تعرقل العمل الصحي في حجة وتعتدي على الأطباء أحد المراكز الصحية المغلقة في اسلم - حجة

أغلقت ميليشيات الحوثي والمخلوع في مديرية اسلم بمحافظة حجة منذ أسبوع المركز الصحية بالمديرية خاصة مركزي الثلوث والظهر الذان تم تهيئتهما لاستقبال حالات المصابين بالكوليرا، إمعاناً منها في مضاعفة معاناة السكان الذين ينهشهم الفقر المدقع والاوبئة والامراض المختلفة .

واتهم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور مشرف الميليشيات بالمديرية المدعو/عبدالله المزيقر/ بإغلاق المركز الصحية والتسبب في "إيقاف الخدمات الصحية".

وخاطب مذكور مشرف الميليشيات في صفحته على الفيسبوك -رصده موقع الصحوة نت- بالقول (انت قمت بإغلاق مركز الثلوث الظهر الصحي بما فيه المكان الذي يوجد فيه المولد الكهربي وكذلك اغلقت المركز الصحي في الثلوث ومنعت اللجنة المكلفة من المحافظة تقوم بعملها في اجراء دور التسليم بين مديري الصحة ، وتسببت بتوقيف الخدمة الصحية بشكل مباشر او غير مباشر ) مطالباً اياه بفتح المراكز الصحية لخدمة المواطنين).

مواطنون بالمديرية -وفي تصريحهم للصحوة نت- اعتبروا هذه الممارسات للميليشيات ضدهم تأتي كردة فعل لاحجام الاهالي عن الدفع بأبنائهم لجبهات المتمردين ليتم معاقبتهم بعرقلة اي تدخلات طبية لانقاذهم من الكوليرا التي اودت بحياة العشرات واصابت المئات منهم خلال الاشهر الماضية.

الى ذلك كشفت مصادر مطلعة بمديرية عبس -للصحوة نت- عن تعرض مدير مركز الزهراء الطبي الحديث بالمديرية الدكتور/هاني الشافعي ، للاعتداء الجسدي من قبل مشرف الميليشيات المدعو / عبده عبدالله الراجحي نهاية الاسبوع المنصرم.

وقالت المصادر إن " الشافعي " وجه مناشدة لنقابه الاطباء لإيقاف ما اسماها ب" المهزلة" ، الا أن القضية لم يتم التعاطي معها حتى اليوم.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى