نائب الرئيس يلتقي السفير الأمريكي والأخير يجدد دعوته للعودة إلى طاولة الحوار

نائب الرئيس يلتقي السفير الأمريكي والأخير يجدد دعوته للعودة إلى طاولة الحوار

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن / علي محسن صالح/ بأن استئناف العملية السياسية وإحلال السلام وحقن دماء اليمنيين مبدأ ثابت للشرعية وخاضت لأجله عدداً من جولات المشاورات في إطار تنفيذ مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

, التقى نائب رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ماثيو تولر لمناقشة التطورات ومختلف المستجدات على الساحة الوطنية.

وثمن نائب الرئيس الجهود التي يبذلها السفير الأمريكي ومختلف الدول الشقيقة والصديقة للدفع بعملية السلام وفقاً للمرجعيات وإيجاد حل ملائم ينهي معاناة أبناء الشعب اليمني ويؤسس لدولة اتحادية .

وتطرق نائب الرئيس إلى ما يمارسه الحوثيون من انتهاكات وخطوات تعرقل جهود السلام وتستهتر بدماء اليمنيين وتعقد المشهد السياسي والعسكري والإنساني.

كما استعرض الجانبان في اللقاء عدداً من المواضيع المرتبطة بجهود تطبيع الأوضاع ومحاربة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار ومضاعفة العمل لتحسين الحالة المعيشية ومكافحة الكوليرا والأمراض المتفشية وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية.

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية ورفضها وجود أي ميليشيات خارج إطار الدولة. وضرورة عودة الجميع لطاولة الحوار، مؤكداً دعم الولايات المتحدة الأمريكية وحرصها الدائم على تحقيق السلام العادل الذي يحقن دماء أبناء الشعب اليمني.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى