المخلافي يشيد بالعلاقات اليمنية الأثيوبية ويبحث مع وزيرة الشؤون السياسية تطورات الأوضاع

المخلافي يشيد بالعلاقات اليمنية الأثيوبية ويبحث مع وزيرة الشؤون السياسية تطورات الأوضاع

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم ،مع القائم باعمال وزير الخارجية وزيرة الدولة للشؤون السياسية بالحكومة الاثيوبية هيروت زماني العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وعبر وزير الخارجية خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الخارجية الإثيوبية عن شكر وتقدير الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً لموقف اثيوبيا الثابت في دعم اليمن وحكومته الشرعية واحتضانها للاجئين اليمنيين الذي اجبروا على اللجوء بسبب الحرب التي شنها الانقلابيون على الشعب اليمني.

وتطرق المخلافي الى العلاقات الثنائية المتميزة والمتينة التي تربط بين البلدين تاريخياً وجغرافياً وثقافياً وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

واطلع الوزير المخلافي هيروت على اخر المستجدات على الساحة اليمنية والجهود التي تبذلها الحكومة من اجل تحقيق السلام واستعادة الدولة وتخفيف حدة الازمة الانسانية التي تسبب بها الانقلاب من خلال تعطيله لمؤسسات الدولة واجتياحه للمحافظات وشن الحرب عليها وحصار المدن والاستيلاء على المساعدات الانسانية، موضحاً ان الحكومة رحبت على الدوام بمقترحات مبعوث الامين العام للامم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ احمد، مجددا دعم الحكومة لجهود الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث الممثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصِلة وخاصة القرار 2216.

من جانبها أثنت القائمة بأعمال وزير الخارجية وزيرة الدولة للشئون السياسية بالحكومة الاثيوبية على اهمية الزيارة للتباحث بما يهم البلدين الجارين وسبل تنسيق الجهود المشتركة فيما يهم البلدين على المستوى العلاقات الثنائية وعلى المستويين الاقليمي والدولي..مؤكدة على قوة الرابط بين اليمن واثيوبيا ارضا وشعبا واهتمام حكومة بلادها بما يحدث في اليمن..مجددة في ذات الوقت وقوف بلادها الى جانب الحكومة الشرعية .

 

واعربت الوزيرة هيروت عن دعم بلادها لجهود المبعوث الاممي الى اليمن من اجل تحقيق السلام الذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره وسلامة اراضيه .

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى