السودان: قواتنا ضمن التحالف في اليمن باقية حتى انتهاء مهمتها

السودان: قواتنا ضمن التحالف في اليمن باقية حتى انتهاء مهمتها

 

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العميد أحمد خليفة الشامي بقاء قوات بلاده المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن إلى حين انتهاء مهمتها.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية في تصريحات لـ «البيان» إن القوات السودانية تحقق نجاحات ميدانية في كل يوم، وشدد على أنها تؤدي واجباتها وفق الخطة المرسومة للتحالف بكل مواقع تواجدها هناك، في ذات الوقت أكد أن تجربة القوات الحدودية المشتركة مع بعض دول جواره أسهمت في الحد من تسلل الجماعات الإرهابية ومنع الأعمال السالبة، وكشف عن مقترح تقدم به إلى مصر لتكوين قوات مشتركة مماثلة لضبط حدود البلدين.

وقال العميد الشامي إن القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن تقوم بمهامها المؤكلة إليها على أكمل وجه وبكل جدارة، وإنها في المقدمة وتنفذ واجباتها بانضباط كامل وفق خطة التحالف العربي.

الجدير بالذكر أن دولة السودان تشارك بعدد من قوات الجيش السوداني ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في عملية "عاصفة الحزم"، التي أطلقتها السعودية بهدف إعادة الشرعية اليمنية والقضاء على خطر المد الشيعي المتمثّل في الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

ووصلت أول دفعة من الجيش السوداني  في منتصف أكتوبر2015 إلى ميناء عدن جنوبي البلاد.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى