مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم: تأهلنا لنهائيات آسيا هدية لإسعاد الشعب اليمني

مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم: تأهلنا لنهائيات آسيا هدية لإسعاد الشعب اليمني

 

عتبر الإثيوبي إبراهام مبراتو مدرب المنتخب اليمني، أن إنجاز حلم التأهل للنهائيات الآسيوية "بمثابة هدية لإسعاد شعب اليمن، جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها".

 

وفي تصريح للأناضول أكد مبراتو، أن تحقيق حلم تأهل منتخبه إلى نهائيات أمم آسيا في الإمارات 2019 لأول مرة في التاريخ، "مسألة وقت فقط".

 

وأعرب عن "ثقته الكاملة بلاعبيه لتحقيق هذا الإنجاز لأول مرة في تاريخ اليمن، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها البلد وظروف المعسكر الإعدادي الداخلي بالعاصمة صنعاء".

 

ورغم تفاؤله الكبير، إلا أن المدرب الإثيوبي أبدى بعض القلق جراء الظروف الصعبة التي تعيشها الكرة اليمنية وفي مقدمتها توقف الدوري العام لكرة القدم الأمر الذي قال إنه "صعّبَ من مهمته في اكتشاف بعض اللاعبين خصوصًا في مركز الهجوم الذي يعاني من شحة في المواهب في الوقت الحاضر".

 

وكمعالجة لهذا القصور، أشار مبراتو إلى أنه "يضاعف من جهوده في معسكر المنتخب لمعاجلة النقص الحاد في لياقة اللاعبين نظرًا لتوقف المسابقات المحلية والدوري الأمر الذي ضاعف من مهامه ووقت الإعداد والجهد".

 

وأضاف "كما سنعالج مشكلة الهجوم بتكثيف التمارين الخاصة بالمهاجمين والاعتماد على العناصر المتاحة لدينا".

 

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم قد أسند مهمة قيادة الجهاز الفني للمنتخب، للمدرب الاثيوبي مبراتو في 20 إبريل/ نيسان من العام الماضي، خلفًا للوطني أحمد علي قاسم.

 

ويواصل المنتخب اليمني تمارينه اليومية تحت الأضواء الكاشفة بملعب نادي وحدة صنعاء، في معسكره الداخلي بصنعاء استعدادًا لمواجهة منتخب الفلبين في 5 سبتمبر/ أيلول المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا بالإمارات 2019.

 

وتحتل اليمن المركز الثاني برصيد 4 نقاط جمعتها من فوز على طاجكستان (2-1) وتعادل مع نيبال (صفر-صفر)، فيما تتصدر الفلبين المجموعة برصيد 6 نقاط، وتحتل نيبال المركز الثالث بنقطة واحدة، وتتذيل طاجكيستان الترتيب بدون رصيد من النقاط.

 

ويشارك في التصفيات الأخيرة، 24 منتخبًا وزعت على 6 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة، لينضموا إلى 11 فريقًا ضمنت التأهل من المرحلة الأولى إلى جانب الإمارات البلد المستضيف.

 

وتأهل في المرحلة الأولى منتخبات أستراليا والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وسوريا وتايلاند وأوزبكستان.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى