المخلافي: هل لدى المليشيا استعداد ترك مطار صنعاء لموظفي الشرعية والأمم المتحدة

المخلافي: هل لدى المليشيا استعداد ترك مطار صنعاء لموظفي الشرعية والأمم المتحدة

رحب وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بدعوة التحالف العربي لفتح الرحلات التجارية في مطار صنعاء شريطة تسليمه لإدارة الأمم المتحدة.

وقال المخلافي في سلسلة تغريدات على "تويتر"، تابعها موقع "الصحوة نت" إن المشكلة في مطار صنعاء هي وجود مليشيا تدير المطار.

وتساءل المخلافي "هل لدى المليشيا استعداد لترك مطار صنعاء لموظفي الدولة الشرعيين لتعلن هذا وليبدأ النقاش عبر الأمم المتحدة حول إدارته اذا كانت حريصة على المواطنين حقا.

وأكد المخلافي أن فك حصار تعز وانهاء معاناة مئات الآلاف من المواطنين هي اولويه أساسية للحكومة اليمنية ولكل المنظمات الانسانية ولا يجب إغفالها عند الحديث عن حلول.

وأوضح المخلافي أن مشكلة المليشيات أنها لا ترى من يعارضها يستحق الحياة ولهذا تستهين بحياة كل المواطنين الرافضين لهيمنتها ولا يجب تشجيع هذه النظرة الفاشية.

وقال إن المواطن اليمني واحد بالنسبة للحكومة ومعاناته واحده ويجب إنهاء هذه المعاناة من صعدة وصنعاء الى تعز وعدن ومأرب وحضرموت بانهاء الانقلاب والحرب.

وأضاف "كانت الحكومة اليمنية وستبقى منفتحة لكل مبادرات إنهاء الحرب والسلام وفقا للمرجعيات ولم تكن يوما عقبة العقبة هي المليشيا ورغبتها في الحرب.

واستطرد "وسط كل المخاوف والمخاطر الأمنية لن تقبل دولة في العالم أن تستقبل مطاراتها طائرات تنطلق من مطار تديره سلطة غير شرعية تتحكم بها المليشيا.

وأشار إلى أن الانقلابيين يستطيعوا أن يحصلوا على السلام مع كل فئات الشعب اليمني أن التزموا بالسلام وكل متطلباته، مؤكداً بأنهم لن يحصلوا أبدا على مكافأة لجرائمهم. حسب قوله.

وكانت قوات التحالف العربي قد دعت الأمم المتحدة لإدارة مطار صنعاء لاستئناف الرحلات الجوية للعاصمة صنعاء.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى