مليشيا الحوثي تفتتح مراكز صيفية لتكريس الطائفية في إب

مليشيا الحوثي تفتتح مراكز صيفية لتكريس الطائفية في إب

 

افتتحت مليشيا الحوثي الانقلابية عدد من المخيمات الصيفية في محافظة إب وسط اليمن، لنشر ثقافتها الطائفية والمذهبية وسط رفض شعبي واستياء واسع من تلك المساعي لتكريس الطائفية والدفع بالمغررين بهم إلى جبهات القتال.

 

مصادر محلية أفادت بأن مليشيا الحوثي افتتحت مراكز صيفية في عدد من مديريات محافظة إب بهدف نشر وتعليم المذهب الاثنى عشري التي تعتنقه قياداتها.

 

وقالت المصادر بأن المليشيا الحوثية افتتحت في وقت سابق من الأسبوع الفائت مخيمات صيفية في مدارس"خالد بن الوليد" بمديرية المشنة، ومركز صيفي بمنطقة ميتم بمديرية السبرة" جنوب شرق إب.

 

وفي مديرية حبيش قال سكان محليون بأن المليشيا افتتحت مخيم صيفي بمدرسة ابو موسى الاشعري بمركز المديرية لتكريس وتعميق الطائفية حيث تقوم بتدريس ملازم حسين الحوثي والزام الطلاب بالصرخة وشعارات الحوثي والتعبئة العامة.

 

وروجت المليشيات الانقلابية فعاليتها تلك في وسائلها الإعلامية باحتفاء كبير، فيما مارست قياداتها الميدانية نوع من الإكراه على المواطنين لإرسال أطفالهم إلى تلك المراكز وفق تلك المصادر.

 

وحذر تربويون من تبعات تلك المراكز ومخرجاتها كونها تستهدف ثقافة المجتمع وتسامحه وتحوله عبر النشء  القادم إلى مجتمع طائفي ومذهبي .

 

وأهابت قيادات تربوية في المحافظة أولياء الأمور بعدم الدفع بأبنائهم إلى تلك المراكز، مشيرين بأن مخرجاتها تسعى إلى تكريس الطائفية ونشر الكراهية في أوساط الأجيال القادمة والتدرب على السلاح لتوجيههم بالإكراه إلى جبهات القتال.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى