عطية في منفذ الوديعة لتفقد سير الاستعدادات لتفويج الحجاج اليمنيين

عطية في منفذ الوديعة لتفقد سير الاستعدادات لتفويج الحجاج اليمنيين

تفقد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية اليوم الاستعدادات لاستقبال الحجاج اليمنيين في منفذ منفذي الوديعة.

واستمع الوزير من إدارة المنفذ اليمني، لشرح عن التجهيزات التي تم إعدادها لخدمة ضيوف الرحمن قُبيل تفويجهم للمشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج، حيث تم تجهيز 40 خيمة موزعة على منفذ الوديعة ، إلى جانب دورات المياه، والمراكز الطبية.

كما أطلع عطية من مسؤولي المكاتب السعودية بالمنفذ على حجم الاستعدادات، من الجانب السعودي، موضحين أنه تم زيادة عدد موظفي الجوازات والجمارك إلى ضعف عدد موسم الحج الماضي، ليصل عددهم هذا الموسم 130 موظفاً، واستحداث «16» جهاز بصمة «كونترات»، ليصل عددها خلال موسم الحج القادم إلى 25 جهازاً، بهدف تسهيل دخول الحجيج اليمنيين.

وبحسب القائمين على منفذ الوديعة السعودي فقد تم إنشاء مركز طبي متكامل وجاهز في منفذ الوديعة السعودي، بطاقميه النسائي والرجالي، إضافة إلى تجهيز سيارات الإسعاف لنقل أي حالات مرضية طارئة إلى المستشفيات في مدينة شرورة السعودية.

وأشاد وزير الأوقاف بجهود القائمين على المنفذ اليمني والسعودي، مثمنا دور المملكة العربية السعودية في جهودهم لتسهيل عملية التفويج وتذليل الصعاب امام الحجاج اليمنيين.

وشدد عطية على وكالات تفويج الحجاج اليمنيين بالإلتزام بجداول الرحلات المعتمدة من وزارة الأوقاف، بحيث تُستكمل إجراءات حوالي الفي حاج يومياً بكل سهولة ويسر.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى