الضالع| جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت تدشن حملة مساعدات طبية لعلاج الكوليرا في مريس

الضالع| جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت تدشن حملة مساعدات طبية لعلاج الكوليرا في مريس

في إطار مشروع علاج أمراض الكوليرا في اليمن، دشنت جمعية التراث الإسلامي بدولة الكويت، تقديم كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية جرى توزيعها للمحجر الطبي والوحدات الصحية في منطقة مريس بمحافظة الضالع.

 

ويستفيد من المشروع الذي تنفذه جمعية الحكمة اليمانية فرع عدن 200 شخص من مرضى الكوليرا.

 

وفي تصريح " للصحوة نت " قال الشيخ سلطان الشيباني مدير عام جمعية الحكمة اليمانية الخيرية مشرف عام المشروع فرع عدن أن الحملة تأتي تواصلا لحملة سابقة تم تنفيذها في محافظة الضالع بمستشفى النصر العام وهذه هي الحملة الثانية لعلاج الكوليرا في هذه المحافظة التي تعاني من تدهور وتدني في الخدمات الصحية نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

وقال أن بصمات الكويت واضحة وجلية في اليمن وبشتى المجالات الخدمية والتنموية

ونجدها فرصة أن نتوجه لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا الذين تعودنا منهم ان يكونوا دائما معنا وفي المقدمة بمساعداتهم ومشاريعهم الخيرية والاغاثية المختلفة وسباقين دائما في دعم وإغاثة إخوانهم في بلدهم الثاني اليمن .

منسق المشروع بالضالع الأخ " أمين احمد محسن" أن جمعية النهضة بمريس تسلمت كمية العلاج والخاصة بالاسهالات المائية والمقدمة كدعم من دولة الكويت الشقيق وأنها بدورها سلمتها للمحجر الطبي وبعض الوحدات والمراكز الصحية بالمنطقة.

 

وعبر عن خالص شكره وكل أبناء مريس للشعب الكويتي حكومة وشعباً على ما يقدمونه من مساعدات انسانية للشعب اليمني عموماً ومنطقة مريس التي تشهد حرب مع مليشيات الحوثي وصالح منذ أكثر من عامين.

 

لافتاً إلى أن جمعية النهضة وبالتعاون مع جمعية الفلاح سبق لهما وأن نسقتا مع الهيئة اليمنية الكويتية، لتنفيذ مشروع إغاثة وإيواء النازحين والأسر المتضررة من الحرب، استفاد منه قرابة 2500 أسرة.

واكد رئيس جمعية النهضة استمراره في التعاون مع المتطوعين في المحجر الطبي لمكافحة الكوليرا حتى القضاء على الوباء نهائيا

 

وتأتي هذه الحملة لعلاج الكوليرا في محافظة الضالع تواصلا لعطاءات كويت الخير والإنسانية وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بفرع عدن

وهذه هي الحملة الثانية لعلاج الكوليرا في محافظة الضالع نظر لحجم الاحتياج المتزايد في هذه المحافظة ويبلغ عدد المستفيدين من الحملتين بالمحافظة 700 مريض بالكوليرا والاسهالات المائية

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى