المفلحي يُبشر بتدشين خطة إعمار عدن و12 ألف منزل في انتظار البناء

المفلحي يُبشر بتدشين خطة إعمار عدن و12 ألف منزل في انتظار البناء

تعرضت العاصمة المؤقتة عدن إلى بعض الدمار  بسبب حرب مليشيا الحوثي والمخلوع على المدينة قبل عامين.

حيث تعرضت للدمار قرابة 12 ألف منزل في كافة مديريات عدن والتي بانتظار إعادة الإعمار.

في السياق.. أكد محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، أن خطة إعمار عدن، سيتم تدشينها يوم الثلاثاء القادم، في مديرية التواهي، ضمن المرحلة الأولى من خطة إعادة الإعمار.

وقال المحافظ ‫«إن خطة الإعمار تهدف إلى بناء منازل المواطنين التي تضررت من الحرب، بكلفة تُقارب الـ (عشرين مليار وسبعمائة مليون ريال يمني)، بتمويل حكومي، وبإسهام من الصندوق العربي للإنماء بـ (2) مليون دولار‫».

وأشار إلى أن الخطة ستنقسم إلى ثلاث مراحل، تكلفة المرحلة الأولى (خمسة مليار وثمانمائة ريال يمني) وتشمل مديرية التواهي بتكلفة قدرها (اثنين مليار وثلاثمائة مليون ريال يمني، ومديرية المعلا بتكلفة (مليار وخمسمائة ريال يمني)، ومديرية صيرة بتكلفة (اثنين مليار ريال يمني).

وأوضح المفلحي أن يوم الثلاثاء سيشهد تدشين الخطة، عبر توقيع العقود الخاصة بالجزء الأول، مِن المرحلة الأولى في مديرية التواهي، بكلفة قدرها (اثنين مليون وخمسمائة ألف دولار) بتمويل من الصندوق العربي، على أن يتم التدشين في بقية المديريات خلال الأيام القادمة.

وكان المفلحي قد وعد بانتشال عدن من واقعها المتردي في كافة الخدمات العامة والأساسية، فيما شهدت بعض الخدمات الأساسية تطوراً ملحوظاً منذ تعيينه.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى