الصيعري يشدد على ضرورة سرعة تفويج الحجاج وفق آلية تسهل دخولهم بيسر

الصيعري يشدد على ضرورة سرعة تفويج الحجاج وفق آلية تسهل دخولهم بيسر

قال مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري إن الإجراءات التي تتم حاليا حسب عدد الاستيعاب اليومي للإخوة في وزارة الاوقاف، معربا عن أمله بان يتحقق ما تحدث به معالي وزير الاوقاف بشان تفويج الفي حاج في اليوم، وأن تلتزم وكالات التفويج بالية واضح ومنسقة وعدم تكرار ما حصل العام الماضي الذي كان وصول جميع وكالات التفويح في وقت واحد مما سبب الشكاليات كثيرة بالمنفذين.

وشدد على التزام وزارة الاوقاف بالزام وكالات التفويج بقطع التصاريح اللازمة من هيئة النقل البري حيث سلامة الباصات وجاهزيتها وموديلاتها مهمه جدا وفق الالية لذلك مع الجانب السعودي.

وأوضح الصيعري انه وصل حاليا الى عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض لمتابعة القضايا المتعلقة بتفويج الحجاج حيث التقى بعدد من الجهات المعنية بالجانبين .

متمنيا أن تثمر زيارته بنتائج تسهم في تقديم المزيد من التسهيلات لضيوف الرحمن حيث الميناء هو الجهة البرية الوحيدة على مستوى الجمهورية مع المملكة ويزيد عدد الحجاج عن( 24) الف حاج يتطلب تخليص إجراءاتهم في فترة زمنية قصيرة في ظل إمكانيات فنية وبشرية محدودة.

ونوه بان جميع ادارة الميناء عملها الفعلي استكمال الاجراءات الرسمية على وثائق سفر المسافرين (الحجاج) فقط حيث الجميع على أهبة الاستعداد لبدء التفويج.

وأضاف: عملنا مع السلطة المحلية لإيجاد بعض الاحتياجات اللازمة التي يحتاجها الحجاج عند التفويج خدمة لضيوف الرحمن.

ونوه الصيعري أنه يقع على كاهل وزارة الاوقاف كافة الترتيبات وتجهيزات والاحتياجات المصاحبة لتفويج الحجاج ومراقبة وكالات التفويج على الميدان وعلى وجهه الخصوص من العبر الى المنفذين وإلزامهم بالآلية وفق الاستيعاب اليومي عند بداء التفويج حتى يتسنى استكمال اجراءاتهم بالمنفذين بصوره جيده.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى