رئيس الوزراء: لن نتراجع عن مقاومة الحوثي وصالح حتى يعودون الى رشدهم

رئيس الوزراء: لن نتراجع عن مقاومة الحوثي وصالح حتى يعودون الى رشدهم

أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر الإستمرار قي مقاومة عدوان الحوثي وصالح على الدولة حتى يعود هؤلاء إلى رشدهم ،ويقبلون العودة مرة اخرى إلى طاولة الحوار.

وأضاف في كلمة له عقب تكريمه من قبل جامعة عدن"لا يعتقدوا ان الشعب سيتراجع او يستكين او يقتلوا القيم العظمى التي تربينا عليها".

 

وأكد ان الطريق للخروج من الأزمة هو العودة إلى مخرجات الحوار و تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة و قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦، هما اقصر الطرق للسلام.. لافتا الى أن الحوثي وصالح شنوا الحرب على هذه المخرجات لأن فيها توزيعاً عادلاً للثروة و السلطة و صيغة الدولة الاتحادية.

وأضاف الدكتور بن دغر " لقد عُبث بالهوية الوطنية و تتذكرون في العام ٩٠ عندما انطلقوا اخواننا نحو الوحدة كان لديهم صفاء ذهني و صفاء فكري في ذلك الوقت، الان هذا الصفاء لم يعد موجوداً بسبب الاعمال العسكرية و العدوانية العنيفة التي وقعت فيها المناطق الجنوبية و الشرقية و الغربية من الوطن ، كلها تعرضت للقمع و الاذى من قبل المليشيات الانقلابية..

 

و أختتم رئيس الوزراء كلمته بالشكر للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة الأمير محمد بن سلمان و إلى دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة ونائبة الشيخ محمد بن راشد وولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد و كل قادة دول التحالف الذين يقفون إلى جانب اليمن.

 

من جانبه قال رئيس جامعة عدن " ان الجامعة و منتسبيها يتشرفون بتكريم رئيس الوزراء بدرع و وسام الجامعة على دوره الوطني و خدمة لقضايا العامة و التعليمية الأكاديمية في الجامعات اليمنية و جامعة عدن ".

 

و تحدث رئيس نقابة هيئة التدريس الدكتور فضل مكوع ، عن الحاجة إلى الالتفات للكادر التعليمي و تسوية وضعة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلد، معتبراً ذلك جزا من الاستحقاق للاستقرار التعليمي الاكاديمي.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى