185 جريمة وانتهاك ارتكبتها المليشيا الانقلابية في المحويت خلال يوليو الفائت

185 جريمة وانتهاك ارتكبتها المليشيا الانقلابية في المحويت خلال يوليو الفائت

أوضح تقرير حقوقي صادر عن منظمة حقوق الإنسان بمحافظة المحويت رصد 185جريمة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بحق المدنيين في المحافظة خلال شهر يوليو من العام 2017م.

وجاء في التقرير أن المحافظة شهدت 4 جرائم قتل ارتكبتها المليشيا وحالة انتحار واحدة نتيجة تردي الاوضاع المعيشية التي تسببت بها.

كما رصد التقرير 21 حالة اعتقال و11 حالة اخفاء قسري ، و14 حالة مضايقات ومطاردة ، والتحريض ضد 25 شخصية اجتماعية مناهضة لها ، واقتحام قريتين وثلاثة منازل ، وتشريد اسرتين من منازلها خلال شهر واحد.

كما أشار التقرير إلى استمرار المليشيا في تجنيد الاطفال إجبارياً والزج بهم إلى جبهات القتال ووثقت المنظمة حالتين خلال الشهر ، واستحداث المليشيا لأربع نقاط تفتيش.

وجاء في التقرير استمرار احتلال المليشيا لـ (30) منشأة حكومية ، و (9) منشآت خاصة ، وتحويل ( 12 ) منشأه الى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة ، واستخدام (15) مدرسة لنشر الفكر الطائفي ، واغلاق دور ومدارس تحفيظ القرآن والتي بلغت (17) مدرسة.

كما رصد التقرير استمرار المليشيا ابتزاز وجباية أموال المواطنين والتجار بقوة السلاح والضغط والتهديد ، ونهب المعونات الغذائية المقدمة من المنظمات الاغاثية وبيعها في السوق السوداء.

وتدعوا المنظمة المنظمات الحقوقية المحلية والخارجية لزيارة المحافظة لتفقد أحوال المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيا التي استحدثتها للاطلاع على حجم الانتهاكات التي تمارسها المليشيا في سجونها ولم تستطيع المنظمة رصدها.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى