البرلمان الباكستاني يختار خلفًا لنواز شريف الثلاثاء

البرلمان الباكستاني يختار خلفًا لنواز شريف الثلاثاء

يستعد البرلمان الباكستاني، الثلاثاء، لاختيار رئيس وزراء جديد للبلاد، ليخلف نواز شريف الذي قدم استقالته بعد عزله من منصبه بقرار قضائي، على خلفية اتهامات في قضايا "فساد".

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه من المتوقع أن يختار البرلمان، غدًا الثلاثاء، رئيس وزارء ولاية بنجاب، شهباز شريف، شقيق رئيس الوزراء السابق، بحسب الاتفاق الذي توصل إليه أعضاء الحزب الحاكم، السبت.

 

ويملك حزب "الرابطة الإسلامية الباكستانية - نواز" الحاكم 209 مقاعد في البرلمان مع شركائه في الائتلاف، من أصل 342 مقعدًا.

 

ومن المنتظر أن ينتخب شهباز من قبل البرلمان في غضون 45 يومًا على الأقل بعد استقالته من منصب رئاسة وزراء ولاية "بنجاب".

 

والسبت، اختار حزب "الرابطة الإسلامية الباكستانية - نواز"، وزير النفط والموراد الطبيعية، شاهد خاقان عباسي، رئيسًا للوزراء لفترة انتقالية محددة.

 

وأعلن شريف استقالته من منصبه، أمس أول الجمعة، عقب صدور قرار من المحكمة الباكستانية العليا بعدم أهليته للحكم على خلفية اتهامات بـ"الفساد" موجهة له ولعائلته، ما ينهي فتره حكمه التاريخية الثالثة.

 

واتفق أعضاء الحزب الحاكم خلال جلسة أمس السبت، على الدفع بشهباز شريف، شقيق رئيس الوزراء المستقيل، باتجاه تنصيبه رئيسًا رسميًا لحكومة البلاد، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية التي تسمح بتوليه المنصب؛ حيث يتوجب أن يجتمع البرلمان وينتخب رئيس وزراء جديد.

 

ويتولى شهباز شريف منذ عام 2008 رئاسة حكومة إقليم بنجاب، الذي يسكنه أكثر من نصف سكان باكستان البالغ عددهم 190 مليون نسمة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى