«بنك التسليف التعاوني والزراعي» يرفع رأس ماله إلى 80 مليون دولار

«بنك التسليف التعاوني والزراعي» يرفع رأس ماله إلى 80 مليون دولار

قرّرت الجمعية العامة لـ «بنك التسليف التعاوني والزراعي» اليمني (الحكومي)، رفع رأس مال البنك إلى 20 بليون ريال يمني (80 مليون دولار)، بعد إقرار أرباح العام الماضي التي بلغت 2.173 بليون ريال. ووافقت الجمعية العامة في اجتماعها، الذي عقد في صنعاء، على البيانات المالية الموحّدة للعام المالي المنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2016.

وأفاد مصدر في البنك «الحياة» بأن الاجتماع «ناقش تقرير الأداء المالي عن نشاط البنك خلال العام الماضي، كما تم الاستماع إلى كلمة مجلس إدارة البنك، وعرض تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن أعمال الفرع الإسلامي وتقرير البنك المركزي اليمني والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حول البيانات المالية الموحّدة للعام الماضي وتقرير المحاسب القانوني».

وأضاف إن «الجمعية العامة أوصت بالأخذ في الاعتبار الملاحظات الواردة في التقارير المقدّمة من الجهات المختصّة في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والبنك المركزي». وتأسّس «بنك التسليف التعاوني والزراعي» عام 1982، بدمج كل من «بنك التسليف الزراعي» الذي أنشئ عام 1975 و«بنك التعاون الأهلي للتطوير» الذي أنشئ عام 1979.

وتابع المصدر أن البنك «قدّم الخدمات التمويلية والمصرفية للقطاع الزراعي والسمكي والثروة الحيوانية بنجاح، منذ تأسيسه حتى نهاية عام 2003». وأضاف: «في عام 2004، وبعدما اتّجهت الدولة إلى دعم كل القطاعات الاقتصادية وتشجيعها، توجّه البنك نحو العمل المصرفي الشامل، ليضم إلى خدمات التمويل والإقراض الزراعي، باقات جديدة وحديثة من الخدمات المصرفية التي تناسب كل القطاعات الاقتصادية وشرائح المجتمع».

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى