الكشف عن سجون سرية للمليشيا في ذمار تُمارس فيها أبشع جرائم التعذيب

الكشف عن سجون سرية للمليشيا في ذمار تُمارس فيها أبشع جرائم التعذيب

أنشأت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح سجون سرية في محافظة ذمار (جنوب العاصمة صنعاء)، بعيدة عن الأنظار ويقتصر دخولها على المشرفين الذين يمارسون التحقيق والتعذيب بحق المختطفين وعلى رأسهم المدعو "ابو زيد الطاووس" المشرف الأمني للحوثيين في المحافظة.

 

سجن الشونة بمعبر

يقع هذا السجن وسط مدينة معب ، جوار إدارة أمن المدينة، وهو عبارة عن مدافن بنيت لحفظ الزكاة من الحبوب قديماً.

يتكون هذا السجن من ٨ هناجر مبنية بشكل مكتم بارتفاع ٤متر ومساحة ٢٠*١٠متر ، ومصبوب من الأعلى بالخرسانة الاسمنتية، وتوجد فيها فتحات من الأعلى لتهوية الحبوب المخزنة فيها.

وخصصت المليشيات هذه السجن السري لحفاظ القران الكريم، وخطباء المساجد ، وطلاب دور القرآن، وشخصية تتهمها المليشيات بالتدين.

 

 

السجن السري بكلية المجتمع

تقع كلية المجتمع على بعد ٥ كليو متر من مدينة ذمار ، باتجاه الشمال ، والذي حولتها المليشيات الى ثكنات عسكرية، ومخازن للأسلحة، وغرف عمليات حربية.

حيث قامت المليشيات باخلاء المكان من اي مظاهر تدل على تواجدهم فيها، وإغلاق البوابات ببعض الاخشاب ، وحولت بعض البداريم الى معتقلات سرية تابعة لهم.

 

خصصت المليشيات الإنقلابية هذا السجن السري للمختطفين من أبناء تعز والضالع والحج وأبين وعدن.

حيث ينشط العمل في هذا السجن السري من ادخال المختطفين واخراجهم ويمارسون التحقيق والتعذيب في الليل ، فيما يتظاهروا في النهار وكأن المكان خال تماما ولا يوجد فيه احد ، سوى رجل مسن يقوم بحراسة البوابة فقط.

 

مستوصف عيشان

يقع مستوصف عيشان غرب مدينة ذمار، ويبعد عن المدينة ٧كيلو متر في منطقة خالية من السكان، على خط الحسينية.

وهو مبنى مكون من دورين مع البدروم وحوش ، ويوجد بجواره نقطة تابعة للمليشيات الإنقلابية، تعمل على تأمينه ، وايهام المجتمع أن المبنى مجرد ثكنة عسكرية، ومخزن لبعض الأسلحة.

حيث قامت المليشيات الانقلابية بخلع نوافذه وسدها بالإسمنت والبلوك، وتحويلة الى سجن سري خصصته للمعارضين السياسيين ، والمثقفين ، والشخصيات الاجتماعية.

وتعتبر هذه أهم ثلاثة سجون سرية للمليشيات ، التي تمارس فيها ابشع انواع التعذيب الجسدي والنفسي بحق المختطفين في تلك السجون ، واستخدامهم دروع بشرية ، معرضين لقصف طيران التحالف العربي، لكون هذه الأماكن ثكنات عسكرية خاصة بالمليشيات الإنقلابية.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى