مشرف حوثي في إب يطلق سراح متهم صدرت ضده أوامر قضائية

مشرف حوثي في إب يطلق سراح متهم صدرت ضده أوامر قضائية

أفرج قيادي حوثي عن سجين من مليشيا الحوثي نتيجة انتمائه لمسلحي الإنقلاب رغم صدور اوامر قضائية ضد السجين.

مصادر محلية أفادت بأن مشرف الحوثي بمديرية حبيش شمال محافظة إب، وسط اليمن، أقدم على اطلاق سراح متهم قضيته منظورة أمام القضاء.

وتفيد مذكرة موجهة من مدير أمن مديرية حبيش، مؤرخة بتاريخ 24 يوليو/تموز 2017، أن المدعو عبد الكريم حمود محمد العنسي، المطلوب لنيابة و محكمة حبيش، بقضية المواطن يحيى الحبيشي، تم الافراج عنه من قبل مشرف الحوثي في المديرية، أبو محمد عامر، بمبرر أنه من المجاهدين.

وكانت نيابة مديرية حبيش الابتدائية، قد وجهت مدير أمن المديرية، بحبس عبد الكريم العنسي و اثنين أخرين، هما، عبد الكريم مطهر الشامي واسامة عبد الملك الحيفي، بتهمة الاعتداء على ملك الغير.

وجاء في المذكرة أن قرار الحبس جاء تنفيذا لقرار محكمة حبيش في جلستها المنعقدة بتاريخ 18 ابريل/نيسان 2017، حسب ما تؤكده الوثيقة المرفقة.

 

وفي مذكرة أخرى وجهها إلى وزير الداخلية في حكومة الإنقلابيين، طالب المدعي يحيى الحبيشي، بضبط الحيفي والعنسي، كونهما مطلوبين للقضاء.

 

وعلى المذكرة توجيه الوزير المعين من الإنقلابيين إلى مدير أمن محافظة إب الذي بدوره وجه مدير أمن مديرية حبيش، ويفيد الأخير بأن المتهم اطلق من قبل مشرف الحوثيين ، كما تشير الوثيقة بأنه من "المجاهدين".

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى