تفريق وقفة احتجاجية لطلاب الأسنان بجامعة إب

تفريق وقفة احتجاجية لطلاب الأسنان بجامعة إب

فرق جنود أمن جامعة إب الخاضعين لسيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع الإنقلابية وقفة احتجاجية لطلاب كلية طب الأسنان طالبوا فيها بإصلاح "مولد كهربائي" تسبب بتوقف التدريب العملي منذ قرابة أسبوعين.

 

وقال عدد من الطلاب بأن وقفتهم تأتي احتجاجا على اهمال ادارة الجامعة لمطالبهم وعدم اصلاح "المولد الكهربائي" الأمر الذي ادى إلى توقف طلاب الكلية للتطبيق العملي واستكمال معالجة مرضاهم والذين ترددوا على عيادات الكلية.

 

واتجه الطلاب يوم أمس من مقر الكلية الكائن بجوار مكتب الصحة وسط مدينة إب لتنفيذ الوقفة احتجاجية أمام رئاسة جامعة إب الكائن بمنطقة الصلبة غرب إب لكنهم فوجئوا بمنعهم من تنفيذ وقفتهم الإجتجاجية وتفريقهم من قبل جنود حراسة رئاسة الجامعة.

 

وقال أحد الطلاب بأنهم عندما وصلوا الى أمام رئاسة جامعة إب فوجئوا بعسكر وحراس رئاسة الجامعة يمنعونهم من الوقوف بجانب الرئاسة ويقولون لهم اذهبوا من المكان وبأنه غير مسموح لنا بالإحتجاج.

 

وأضاف بأن أحد جنود الحراسة قام بتهديد الطالبات بالصفع والضرب في الوقت الذي خرج أحد قيادات جامعة إب يوجه لهم تهديدات وشتيمة للطلاب تهدف لإثنائهم عن مطالبهم وممارسة أي احتجاج داخل الجامعة.

 

وقامت بعض الطالبات بتصوير الوقفة غير أن حراسة رئاسة الجامعة منعتها من ذلك وفرقت الوقفة بالقوة.

 

وتسيطر مليشيا الحوثي وصالح على جامعة إب وتتخذ منها مقرا لتنفيذ أنشطتها وفعالياتها الإنقلابية وتمارس نهب لمواردها المالية والتي كان أبرزها اخفاء 220 مليون ريال من خزينة مالية الجامعة منتصف ديسمبر الماضي من قبل قيادات كبيرة ونافذة من مليشيا الحوثي والمخلوع.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى