وفاة طفلة بفرع العدين بالكوليرا و50 مصاباً

وفاة طفلة بفرع العدين بالكوليرا و50 مصاباً

 

 

توفت طفلة متأثرة بمرض الكوليرا بأحد قرى مديرية فرع العدين غرب محافظة إب وسط اليمن ، بعد أيام من تسجيل حالة وفاة سابقة وانتشار الداء بالقرية بشكل غير مسبوق.

 

مصادر محلية أفادت بأن الطفلة "ارسال هائل إسماعيل" توفت يوم أمس نتيجة اصابتها بمرض الكوليرا في منطقة الزرة بمديرية فرع العدين.

 

وبحسب سكان محليون فإن الداء انتشر في القرية بشكل لافت في ظل عجز أبناء القرية عن التخفيف من تداعيات المرض نتيجة الوضع الإقتصادي المتردي والذي يعيشه أبناء المنطقة ولغياب الخدمات الطبية عنها كونها تقع بين مديريتي الفرع والعدين.

 

وأضافت المصادر بأن أكثر من 15 حالة أصيب اليومين الماضيين وتم نقل البعض منهم لمراكز طبية في مديرية فرع العدين لتلقي العلاج.

 

وارتفع عدد المصابين في القرية إلى أكثر من خمسين حالة وسط مناشدات محلية للجهات المعنية والمنظمات بالتدخل العاجل ومعالجة المرضى والذين يجد البعض منهم صعوبة بالغة في أخذ المعالجة الطبية نتيجة التكاليف الباهضة لعملية نقلهم إلى مدينة إب أو إلى مراكز طبية.

 

وفي مديرية فرع العدين ارتفع عدد حالات الوفاة بالكوليرا إلى 33 حالة وفاة وأكثر من 3000 حالة اصابة واشتباه بوباء الكوليرا منذ الـ27 من ابريل الماضي بحسب مصادر طبية بالمديرية.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق تسجيل 225 حالة وفاة بالكوليرا بمحافظة إب في الوقت الذي تؤكد مصادر طبية ارتفاع أعداد الوفاة إلى قرابة 300 حالة نتيجة عدم قدرة المرضى وأهاليهم ايصالهم إلى المراكز الطبية والمستشفيات التي تساهم في معالجتهم أو التخفيف من مضاعفات الوباء الذي يفتك بأبناء المحافظة منذ نهاية ابريل الماضي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى