نائب الرئيس للسفير الأمريكي: إيران تمد الإنقلابيين بالدعم العسكري واللوجستي بشكل متواصل

نائب الرئيس للسفير الأمريكي: إيران تمد الإنقلابيين بالدعم العسكري واللوجستي بشكل متواصل

ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر مختلف التطورات والقضايا على الساحة الوطنية.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق بين البلدين وخاصة في مجال محاربة الإرهاب والجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية في مساندة الشرعية وإنهاء الانقلاب.

وثمن نائب الرئيس دعم أمريكا ومساندتها للشرعية وحرصها الدائم على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، مؤكداً في الوقت نفسه حرص القيادة السياسية ومساعيها في إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين التي تسبب بها الانقلاب عبر المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن ومنها القرار 2216.

وأطلع نائب رئيس الجمهورية السفير الأمريكي على المستجدات الميدانية والسياسية والنجاحات التي تحققها الشرعية بدعم من دول التحالف في إطار استعادة الدولة وتفعيل مؤسساتها المختلفة ومنها المؤسسة التشريعية بما يضمن حماية اليمنيين وبناء دولتهم الاتحادية ورعاية مصالح الأشقاء والأصدقاء.

وأشار إلى استمرار التدخل الإيراني في اليمن وإمداد إيران المتواصل للانقلابيين بالدعم العسكري واللوجستي عبر طرق مختلفة وهو ما يشكل خطراً على أمن اليمن وأمن الملاحة الدولية والمنطقة ويستدعي وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف هذا التدخل ومساعدة اليمنيين في استعادة الدولة القادرة على ردع مخططات التوسع الإيراني.

من جانبه أشاد السفير الأمريكي بالجهود التي تبذلها اللجنة الثلاثية العليا لتحقيق التنسيق والتكامل بين الحكومة الشرعية ودول التحالف.. مؤكدا دعم بلاده للشرعية ورفضها للانقلاب وحرصها على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين، مبدياً استعداد بلاده تعزيز مجالات التنسيق والتعاون والدعم للحكومة الشرعية.



اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى