مسؤولون أمميون يزورون اليمن لبحث الوضع الإنساني وسبل مواجهة الكوليرا

مسؤولون أمميون يزورون اليمن لبحث الوضع الإنساني وسبل مواجهة الكوليرا

كشف مسؤول في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونسيف) لـ" المصدر اونلاين" ، اليوم السبت ، ان المدير التنفيذي للمنظمة أنتوني ليك ، سيصل غدا الأحد الى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ، في زيارة يلتقي خلالها رئيس الحكومة أحمد بن دغر لبحث الوضع الإنساني والتنسيق وحشد الجهود لمواجهة وباء الكوليرا .

ومن المقرر ان يزور المسؤول الأممي مدينة تعز ( جنوب غرب اليمن) ، والعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

الى ذلك ، يبدأ بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، غداً الأحد، زيارة إلى اليمن، لتفقد الوضع الإنساني في البلاد التي تشهد حربا منذ أكثر من عامين.

وقال الناطق باسم اللجنة، عدنان حزام، إن «ماورير، سيصل يوم غد العاصمة المؤقتة عدن، في مستهل زيارة للبلاد تستمر حوالي أسبوع ، سيلتقي في عدن مسؤولين في الحكومة اليمنية، لمناقشة الوضع الإنساني في البلاد».

واشار حزام ، في بيان ، إلى أن "ماورير سيزور العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، كما أنه من المرجح أن يقوم بزيارة لمدينة تعز إنْ سنحت الفرصة".

 

وقالت منظمات دولية ، أمس الجمعة ، إن تفشي الكوليرا الراهن في اليمن ما زال بعيدا عن السيطرة ، وان الاصابات مرشحة للارتفاع خلال اغسطس المقبل.

وقالت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس الجمعة، أن تفشي الكوليرا الراهن في اليمن ما زال بعيداً عن السيطرة عليه، محذرة من أنه يمكن أن يتفاقم في موسم المطر، حتى ولو شهد معدل زيادة الإصابات تباطؤاً في بعض مناطق انتشاره.

ومن جانبها أوضحت مؤسسة الإغاثة العالمية "أوكسفام" إن عدد الحالات يمكن أن يزيد إلى أكثر من 600 ألف، ليصبح "أكبر عدد مسجل إلى الآن في أي دولة في عام واحد منذ بدء التسجيل"، وذلك أكثر من هايتي عام 2011.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن 368 ألفا و207 حالات إصابة، و1828 وفاة في اليمن منذ أواخر أبريل الماضي . 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى