رئيس الوزراء من قاعدة العند: حققنا انتصارات كبيرة ستُجبر المليشيا للعودة إلى الحوار

رئيس الوزراء من قاعدة العند: حققنا انتصارات كبيرة ستُجبر المليشيا للعودة إلى الحوار

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر: إن قوات الجيش حققت انتصارات ميدانية كبيرة وألحقت هزائم كبرى بالعدو وحررت  85 ‎%‎ من بلادنا، ونحن اليوم نصنع نصرا حقيقيا يجبر المليشيات الانقلابية للعودة إلى طاولة الحوار الشامل والعادل الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني والمبني على المرجعيات المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 أو هزيمتهم.

وأضاف بن دغر"إن عاصفة الحزم أحبطت مشروع التمدد الإيراني في المنطقة العربية وشكلت قوة إستراتيجية كبرى لحماية المحيط العربي والإقليمي من الهيمنة الإيرانية في السيطرة على الممرات الدولية وأهمها مضيق باب المندب وسعت بكل عدوانيتها إلى زرع الصراعات والفوضى ونشر الإرهاب والعنف والتطرف في أوساط مجتمعاتنا المسالمة والعاشقة للسلام.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مليشيات الحوثي وصالح عبثت بأمن واستقرار الوطن بدعم من إيران التي تشكل خطراً على الأمن الوطني والقومي العربي والخليجي على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال قيامه اليوم بزيارة إلى قاعدة العند العسكرية وكان في استقباله فور وصوله محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، وقائد قوات التحالف العربي العميد أحمد ابو ماجد وقائد القوات السعودية والبحرينية والسودانية ومدير أمن لحج العميد صالح السيد، وعدد من كبار القادة العسكريين.

وفور وصوله عقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع القادة العسكريين من قوات التحالف العربي والقادة اليمنيين ناقش معهم سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات العسكرية والانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

واستمع الدكتور بن دغر من العميد أحمد ابو ماجد قائد قوات التحالف بعدن إلى شرح مفصل عن الانتصارات التي تحققت في كل جبهة على حدة وعملية إعادة البناء التي صاحبتها في الخدمات.

وأكد العميد الإماراتي أن مهمة قوات التحالف العربي في اليمن هي الحفاظ على الشرعية الدستورية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي والمرجعيات الأخرى.. وهزيمة العدو ممثل في مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ودعم البنية التحتية لليمن.. مضيفا أن قوات التحالف العربي أسهمت في تدريب الجيش اليمني والأمن في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من دول التحالف الأخرى.

وفِي ختام الاجتماع أشاد رئيس الوزراء بجهود قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وملكها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات وقادتها الكرام ممثلة في رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، على كل ما يقدمونه لأجل اليمن من دعم وإسناد للشعب اليمني وحكومته الشرعية ممثلة بخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وبعد الاجتماع قام رئيس الوزراء بزيارة تفقدية لغرفة العمليات الخاصة بقوات التحالف العربي والجيش الوطني، للاطلاع على مستوى التنظيم والتواصل بين جبهات القتال. 

وتعد هذه هي الزيارة الأولى لبن دغر لقاعدة العند العسكرية والتي تأتي ضمن خطة الحكومة للنزول الميداني لتفقد الجاهزية القتالية وكذا الخدمات الاساسية في المناطق المحررة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى