الإرياني يطالب اتحاد الصحفيين العرب مناصرة الصحفيين اليمنيين

الإرياني يطالب اتحاد الصحفيين العرب مناصرة الصحفيين اليمنيين

التقى وزير الاعلام معمر الارياني بالقاهرة اليوم نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا ومعه محمد صابرين والدكتور محمد السيد عضوي المكتب التنفيذي ، وذلك بحضور سفير اليمن لدى مصر الدكتور محمد علي مارم.

وخلال اللقاء اطلع الارياني نائب رئيس الاتحاد العربي على مستجدات الاوضاع السياسية والانسانية وتطورات المشهد اليمني، وما مرت به المرحلة الانتقالية خلال الفترة الماضية وكيف تم الانقلاب على الشرعية.

وأشار الى الجهود التي تبذلها القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وذلك سعياً للوصول الى السلام العادل والدائم والذي يحافظ على اليمن ويستعيد الدولة ويعمل في ذات الوقت على مكافحة الارهاب والتطرف.

واستعرض اللقاء واقع الصحافة والاعلام في اليمن، وما يتعرض له الصحفيين والاعلاميين من انتهاكات واعتقالات تعسفية وترهيب وقتل من قبل الانقلابيين الحوثيين.. متطرقا للتقارير التي رصدت حجم الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية بحق الاعلاميين والصحفيين المدنيين في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

ولفت الإرياني الى حجم مأساة المختطفين والمخفيين قسريا في سجون المليشيا الانقلابيية، والمحاكمات غير الشرعية التي تتم لهم، مستدلا بذلك على محاكمة الصحفي والاكاديميي يحيى عبدالرقيب الجبيحي الذي حكم عليه بالاعدام في محاكمة لم تستمر أكثر من عشر دقائق في سابقة تاريخية.

 

وعلى صعيد تفعيل العلاقات مع اتحاد الصحفيين العرب قال وزير الاعلام " انه يطمح في هذه المرحلة بدور اكبر وأكثر فعالية للاتحاد في نقل معاناة الصحفيين اليمنيين والجرائم والانتهاكات التي يتعرضون لها وكذلك تقديم الدعم والعون المهني والإعلامي، وان يسهم في دعم الصحفيين اليمنيين لكي يحظو بتسهيلات خاصة من قبل الحكومة المصرية ، خصوصا في هذا الظرف الذي يعاني منه الصحفيين والاعلاميين اليمنيين من الاستهداف والتهجير من قبل العصابات الاجرامية الانقلابية ،وذلك من خلال مخاطبة الجهات المختصة لتيسير اجراءات دخولهم واقامتهم في مصر".

 

وثمن الدور الكبير والمساندة الأخوية لمصر العروبة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مع اليمن وحكومته الشرعية.

 

واعرب الوزير الارياني عن رغبته في تفعيل الاتفاقات التي من شانها ان تكفل للصحفيين والاعلاميين اليمنيين الاستفادة من خدمات الاتحاد.. مطالباً تقديم المزيد من الدعم والمساندة في برامج التدريب والتاهيل من اجل الاستمرار في تحقيق الشراكة بين الاتحاد والصحفيين اليمنيين.

 

وبحث اللقاء امكانية عقد مؤتمر صحفي مع الجهات المصرية المعنية بالإعلام والحريات الصحفية والمسؤولين اليمنيين لشرح وتوضيح حقائق الانتهاكات التعسفية للانقلابيين.

 

كما بحث اللقاء امكانية التنسيق لعقد ندوة بجنيف شهر سبتمبر المقبل عن الوضع الصحفي في اليمن بالتعاون مع الحكومة ونقابة الصحافيين اليمنيين والاتحاد العربي والاتحاد الدولي للصحافيين.

 

من جهته ابدى الامين العام لاتحاد الصحفيين العرب استعداد الاتحاد الكامل للتعاون مع الجانب اليمني في مختلف المجالات الإعلامية، خصوصا فيما يتعلق بالتدريب والتاهيل في المجالات المهنية والتقنية، وتقديم التسهيلات اللازمة للصحفيين اليمنيين و تفعيل التعاون في مجال الصحفي والمهني.

 

كما عبر حاتم زكريا ادانة الاتحاد للانتهاكات التي يقترفها الانقلابيين الحوثيين تجاه استهداف الصحفيين والاعلاميين اليمنيين، مبديا استعداد اتحاد الصحفيين العرب لتقديم الدعم الكامل والمواقف المهنية المناصرة للصحفيين اليمنيين. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى