الإنقلابيون يصيغون إتفاق يطالب بتجريم ومعاقبة الصحفيين في اليمن

الإنقلابيون يصيغون إتفاق يطالب بتجريم ومعاقبة الصحفيين في اليمن

 

كشفت وثيقة مذيلة بتوقيع مندوبين من حزب المخلوع صالح والمليشيات الحوثية يطالب بتنفيذ سلسلة من الإجراءات ضد الصحفيين الذين يتناولون موضوعات من شأنها ان تمس في ما أسموه (أولويات) والمتمثلة في مواجهة العدوان – حسب وصفهم-.

وتضمنت الوثيقة – التي حصل موقع الصحوة نت على نسخة منه - على التأكيد على محاسبة وتجريم أي تناول إعلامي رسمي أو حزب  أو مستقل او غيره من شأنه أن يمس الأولويات المتمثلة في مواجهة العدوان ويتسبب لها بأي ضرر كان وبأي شكل من الأشكال.

وذكرت الوثيقة – التي وقعها طارق الشامي ومحمد الرويشان التابعان للمخلوع صالح وبين القياديان الحوثيان ضيف الله الشامي ونصر الدين عامر - عدد من التناولات الإعلامية التي يستوجب الصحفي وفق الوثيقة المحاسبة والتجريم ومن هذه التناولات – بحسب الوثيقة - مساندة العدوان وتأييده أو تبريره وشرعنته بأي شكل من الأشكال إضافة إلى لفت الأنظار عن أولوية التصدي للعدوان وعن الاهتمام بها والتركيز عليها وتعزيز الوعي والتحرك والإندفاع فيها إلى قضايا أخرى تخدم العدوان مهما كان مستوى أهميتها.

وطالبت الوثيقة بإبتعاد وسائل الإعلام التابعة للحوثي والمخلوع صالح عن تشويه قادة الإنقلابيين وعدم استهداف رموزهما وعدم إتاحة المجال في ذلك عبر وسائل إعلامهما.

وأتفق طرفي الإنقلاب أن أي شخصية إعلامية أو سياسية أو أي وسيلة إعلامية تابعة لحزب أو مكون تخرج عن هذه الضوابط المتفق عليها فعلى الجهة القيادية للمكون اتخاذ موقف واضح وصريح ومعلن منه.

مجددة التأكيد على قيام الإعلام الرسمي بالإضافة إلى أولوية مواجهة ما يسمونه (العدوان) بالعمل بالعمل وفق للسياسة الإعلامية المقرة من المجلس السياسي الأعلى والذي يتزعمه القيادي الحوثي (صالح الصماد).

 وطالبت الوثيقة الأجهزة الأمنية والقضائية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية دون تباطؤ أو تردد أو تقصير بحق كل من يخالف هذه الضوابط أو غيرها من الممارسات.

في تعليق له على الوثيقة اعتبر وكيل أول نقابة الصحفيين اليمنيين – سعيد ثابت سعيد – إتفاق مليشيات الموت الحوثية وعصابة القتل على سلسلة اجراءات ضد الصحفيين يمثل خوفا من ان يؤدي "صراعهما" على ثروات ومقدرات البلاد الى إضعاف المعنويات المنهارة أصلا

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى