نهب الأراضي في إب تشعل حرباً بين أنصار المخلوع وفوضى أمنية تعيشها المحافظة

نهب الأراضي في إب تشعل حرباً بين أنصار المخلوع وفوضى أمنية تعيشها المحافظة صورة ارشيفية

قالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين تابعين لقيادات مؤتمرية في محافظة إب وسط البلاد.

وحسب المصادر، فإن الاشتباكات اندلعت بن مسلحين يتبعوا عقيل فاضل رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة وبين مسلحين من أسرة ال الجابري على خلفية نزاع حول اراضي منهوبة وأسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين.

ومنذ سيطرة المليشيا الانقلابية على مدينة إب في اكتوبر من العام 2015 تشهد المحافظة انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، ما أدى الى تزايد معدلات الجريمة وانتشار العصابات المسلحة.

وفي صعيد متصل.. وفي حادثة دخيلة على أخلاق وأعراف المجتمع اليمني بشكل عام وإب بشكل خاص ، تعرضت فتاة بمحافظة إب لجريمة اختطاف من قبل مسلحين واقتادوها إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية بأن الخاطفين كانوا على متن سيارة وترجلوا منها بهدف خطف الفتاة في خط ميتم شرق مدينة إب يوم أمس الأول في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع .

وأضافت المصادر بأن الفتاة المختطفة ( م ن ) 17 عاماً من عزلة ميتم التابعة لمديرية ريف إب شرق المحافظة خطفت في الوقت الذي كانت تمشي برفقة اختها وزوجة اخيها في الخط الاسفلتي العام وتحديدا فوق الجسر في سوق الثلوث بميتم فيما لاذ الخاطفون بعد ذلك صوب جهة مجهولة.

وناشد أهالي الفتاة أبناء محافظة إب الوقوف إلى جانبهم لمعرفة الجناة وانزال أقسى العقوبات بحقهم.

وسبق وأن أقدم عدد من مسلحي مليشيا الحوثي والمخلوع على اختطاف فتاة بمديرية حزم العدين غرب إب وأخرى بمديرية الرضمة شرق إب في ظل غياب المنظمات الإنسانية والحقوقية والمهتمة بقضايا المرأة.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى