وفاة مغترب يمني بمقذوف صاروخي جنوب السعودية وقصف ومواجهات شرق صعدة

وفاة مغترب يمني بمقذوف صاروخي جنوب السعودية وقصف ومواجهات شرق صعدة

توفي مغترب يمني جنوب السعودية، إثر إصابته بشظايا مقذوف صاروخي أطلقته مليشيا الحوثي والمخلوع من الحدود اليمنية باتجاه محافظة الحرث بمنطقة جازان، فيما تدور مواجهات عنيفة بين المليشيات وقوات الجيش الوطني شرق محافظة صعدة وفق ما ذكر مصدر ميداني.

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحي القحطاني، إن مقذوف صاروخي أطلقته عناصر الحوثيين باتجاه محافظة الحرث، اليوم الأحد، نتج عنه وفاة مقيم، يمني الجنسية.

وتواصل المليشيات الانقلابية إطلاق الصواريخ والمقذوفات على الحدود السعودية، منذ ما يقارب العامين، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين السعوديين والمقيمين، بينهم مغتربين يمنيين وأطفال ونساء.

على الصعيد الميداني، كثفت قوات الجيش الوطني قصفها المدفعي على مواقع وثكنات المليشيات الانقلابية في صحراء البقع بمديرية كتاف شرق محافظة صعدة المعقل الرئيسي للانقلابيين شمالي اليمن.

وذكر مصدر ميداني لـ«الصحوة نت» إن اشتباكات متقطعة دارت بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الانقلابيين في عدة محاور في جبهة البقع بمديرية كتاف، اليوم الأحد، أعقب تلك الاشتباكات قصف مدفعي كثيف على مواقع وتحركات المليشيات في صحراء البقع شرق صعدة.

وأوضح المصدر إن طائرات التحالف شنت عدة غارات على مواقع وآليات المليشيات في مناطق الاشتباك في البقع، كما استهدفت تعزيزات للمليشيات كانت قادمة من مركز مديرية كتاف كبرى بلدات محافظة صعدة شمال اليمن.

وبحسب المصدر فإن الجيش كثف منذ أمس استهداف وقصف مواقع المليشيات بالمدفعية الثقيلة، تمهيداً للتقدم للسيطرة على تلك المواقع بإسناد جوي من طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى