افتتاح مهرجان موسم البلدة في المكلا

افتتاح مهرجان موسم البلدة في المكلا

قال وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة سعيد عثمان العمودي بأن مهرجان موسم البلدة مرتبط بحاضنة حضرموت "المكلا" ارتباطًا وجوديًا, ويمثل عامل جذب سياحي واستثماري لها , مؤكدًا بأن موسم البلدة يعد حالة احتفالية توارثها الأبناء عن الأجداد .

واختلفت طرقها من وقت إلى آخر حتى عام 2004م اخذ طابع رسمي , لما لهذا الموسم من خصوصية ليس في المكلا فحسب بل في مختلف مدن حضرموت .

وأشار الوكيل "العمودي" في تدشين مهرجان البلدة السياحي لهذا العام الذي تنظمه لجنة الاحتفالات والمهرجانات بالمحافظة إلى أن المهرجان يمثل أيضًا رسالة إلى الداخل والخارج في آن واحد لحالة الأمن والأمان والاستقرار الذي تنعم به المكلا وحضرموت عامة بفضل الله سبحانه وتعالى ثم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وقوات النخبة ومختلف الاجهزة العسكرية والأمنية .

وأوضح بأن السلطة المحلية تولي اهتمامًا خاصًا بمثل هذه المهرجانات التي تنقل طابع متميز عن موروث ثقافي تزخر به المحافظة .

وتضمنت فعاليات الافتتاح الذي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الفنية المهندس "محمد أحمد العمودي" والمدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور"عبدالباقي علي الحوثري" وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية وجمع غفير من المواطنين فقرات فنية وتراثية متنوعة تعكس اهتمام سكان مدينة المكلا وساحل حضرموت بموسم البلدة .
 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى