طلاب اليمن بالسودان يحضرون لانتخاب قيادة جديدة للاتحاد

طلاب اليمن بالسودان يحضرون لانتخاب قيادة جديدة للاتحاد


 

بعيداً عن حرب الشرعية مع الإنقلابيين في الداخل يستعد الطلاب اليمنيون في السودان لخوض غمار الانتخابات الطلابية لانتخاب قيادة جديدة للاتحاد يوم غد السبت.


حمى الانتخابات تجتاح القطاع الطلابي وتنافس حاد لاستقطاب أصوات المقترعين توحي لنا بأننا لسنا أمام انتخابات طلابية، وإنما أمام انتخابات من نوع آخر نتيجة السباق المحموم على مقاعد المكتب التتنفيذي للاتحاد.


برامج ووعود انتخابية تعرض على صفحة الإتحاد بشبكة التواصل الاجتماعي وتنوع في الدعاية الانتخابية.


الدكتور عمر ردمان أشاد بالأجواء الديمقراطية التي تشهدها الانتخابات الطلابية في السودان مشيراً إلى أن إتحاد الطلاب بحاجة إلى شخصية قيادية وناضجة تمتلك مهارات التواصل الفعال مع الجانب الرسمي في اليمن والجانب السوداني لتذليل الصعوبات أمام الطلاب.


الطالب محمد عايش ينصح الطلاب بالتنافس الشريف وتغليب مشاعر الإخاء والمحبة فيما بينهم.


صالح العمدي طالب دكتوراه أشار إلى أن انتخابات الطلاب في السودان أكبر من مجرد فعالية إنتخابية، فهي بمثابة دورة تدريبية وتأهيلية للمهارات بمختلف أنواعها وهي فرصة للتعارف وتعميق العلاقة الأخوية بين الطلاب، بدلاً من التقاطع والتنافر والخصومات والمشاحنات.

 

قيادة الدورة الماضية المنتهية فترتها بقيادة المهندس عبداللطيف الصالحي كانت مميزة بشهادة الطلاب، حيث استطاعت ان تحقق نجاحاً ملموساً في العديد من الجوانب على رأسها حصول العشرات من الطلاب اليمنيين على مقاعد دراسية مجانية في الجامعات السودانية والتي كانت نتاج تعزيز تواصل قيادة الإتحاد مع الجانب السوداني، كما توصلت قيادة الإتحاد المنتهية فترتها مع جامعة سنار إلى تخفيض الرسوم على الطلاب اليمنيين الملتحقين بالدراسات العليا، بالإضافة إلى نجاحات أخرى ستسجل في سجلات الإنجازات التي حققها إتحاد الطلاب اليمنيين في السودان.


أيام ويودع الطلاب قيادتهم الحالية لتحل محلها قيادة جديدة بطريقة ديمقراطية وفي أجواء مفعمة بالحوية والنشاط والحرية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى