حجة ..قبليون يرفضون استلام جثث قتلاهم من المليشيا ويطالبون بأسلحتهم

حجة ..قبليون يرفضون استلام جثث قتلاهم من المليشيا ويطالبون بأسلحتهم

شهدت مدينة حجة صباح اليوم توتراً مسلحاً بين ميليشيات الحوثي المخلوع واهالي عدد من قتلى المتمردين اثناء اخراج جثثهم من ثلاجة المستشفى الجمهوري اثر خلاف على مستحقات القتلى الذين لقوا مصرعهم في جبهة ميدي خلال الايام الماضي.

وقالت مصادر محلية "للصحوة نت" إن قبليين من بني ريبان ودعباب بمديرية الجميمة رفضوا اخراج قتلاهم من المستشفى او استلام جثثهم قبل تسليم مشرف مجموعتهم الذي ينتمي لكحلان الشرف مستحقاتهم المالية وسلاحهم الشخصي الذي يتهمون مشرفهم يمثلها.

وأضافت المصادر بان الخلاف اشتد بين الطرفين بعد رفض المشرف تنفيذ مطالب اهالي القتلى ، وصل حد رفع الاسلحة فيما بينهما و التمترس الامر الذي خلق حالة من الهلع الرعب وسط المدينة.

تجدر الإشارة الى ان الميليشيات تعمد الى اهمال المئات من قتلاها القبليين غير الهاشميين او المشرفين وتركهم في الصحارى ، واخفاء اخبار مصرع فئة ما يسمون ب(الزنابيل) عن اهاليهم لفترات طويلة ، بينما تحظى فئة القناديل بتشييع مهيب واحتفاء واغداق مالي كبير لأسرهم، الامر الذي زاد من غضب الكثير من مناصريهم الذين بدئوا يطالبون بحقوق ابنائهم اسوة بغيرهم .

وتشهد جبهتي حرض وميدي مواجهات ضارية بين قوات الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف وبين المتمردين الذين يتلقون خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى