سطو مسلح يستهدف البنك الأهلي بعدن وأنباء عن قتلى وجرحى

سطو مسلح يستهدف البنك الأهلي بعدن وأنباء عن قتلى وجرحى


تمكنت عصابة مسلحة صباح اليوم الخميس من السطو على كميات كبيرة من أموال البنك المركزي بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن بعد اقتحام البنك وسط إطلاق كثيف للرصاص وإصابة عدد من الحراسة قبل أن يلوذ الجناة بالفرار.


وحسب مصدر خاص فإن عدد من المهاجمين أطلقوا وابل من الرصاص من أسلحتهم الرشاشة على مبنى البنك الكائن بحي عبد العزيز عبد الولي بمديرية المنصورة مما أسفر عن إصابة مدير الفرع وثلاثة من أفراد الحراسة قبل أن الشروع باقتحامه وسرقة كميات من الأموال.


وتتضارب الأنباء حول مقتل مدير الفرع عبدالله سالم النقيب وشخصاً آخر من أفراد الحراسة عقب إصابتهما الخطيرة إثر عملية الاقتحام فيما لم نستطع التأكد من صحة هذه المعلومة من مصدر طبي حيث أن المصابين يرقدون في الأثناء بمستشفيات النقيب والوالي بالمنصورة ولم تقدر إدارة البنك الأهلي حتى اللحظة كميات المبالغ المسروقة من عدمه. 


وعلى واقع هذه العملية؛ أغلقت جميع البنوك الحكومية والخاصة بمحافظة عدن أبوابها تضامناً مع البنك الأهلي؛ حيث يبلغ عدد فروع البنك الأهلي بجميع محافظات الجمهورية اليمنية 27 فرعاً أغلبها بمحافظة عدن وهو من البنوك الحكومية التابعة للدولة.


 هذا وسبق لفرع بنك اليمن الدولي بمديرية المنصورة أن تعرض خلال العام الماضي لعملية سطو قدرت بـ‘‘85’’ مليون ريال يمني عن طريق عصابة مسلحة؛ فيما تعد عملية السطو هذه هي الثانية من نوعها بعد الحرب الأخيرة التي شهدتها عدن.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى