الضالع.. مشروع مكافحة وباء الكوليرا يقدم شاحنة مساعدات طبية لمكافحة الوباء لمنطقة حجر في سناح

الضالع.. مشروع مكافحة وباء الكوليرا يقدم شاحنة مساعدات طبية لمكافحة الوباء لمنطقة حجر في سناح

 في إطار حملة الكويت إلي جانبكم الذي تموله الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة وضمن مشروع مكافحة وباء الكوليرا قدمت دولة الكويت شاحنة مساعدات طبية خاصة بمكافحة الكوليرا، لمنطقة حجر في سناح في محافظة الضالع.

وكان في استقبال شاحنة المساعدات الطبية في منطقة حجر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد علي عبداللاه وعدد من المسئولين في مكتب الصحة والأطباء ومشايخ وشخصيات إجتماعية من أبناء المنطقة.

وفي تصريح لوسائل الاعلام أثنى مدير عام الصحة على الجهود الخيرة التي تبذلها دولة الكويت إلى جانب الشعب اليمني في محتلف المجالات وبالأخص في المجال الصحي.

 

وقال الدكتور محمد علي عباللاه أن مكتب الصحة بالضالع بذل جهود في محكافحة وباء الكوليرا بالتعاون مع الشركاء حيث تم فتح أكثر من 14 مركز علاجي على مستوى المحافظة بعض المديريات فيها أكثر من محجرين ولازال بالتوسع في فتح مراكز علاجية في المناطق النائية لتقديم خدمات علاجية إلى أقرب مستوى لمن لا يملكون القدرة للوصول إلى المراكز والمستشفيات.

واشار الدكتور عبداللاه إلي أن الكثير من المنظمات استجابة لنداء مكتب الصحة، منظمة الصحة العالمية، أطباء بلا حدود، وهيئة الإغاثة الكويتية بمختلف مكوناتها والذي كان لهم الدور البارز في تقديم الدعم ومساعدة المحافظة لمواجهة وباء الكوليرا من خلال توفير المحاليل والسوائل والمضادات الحيوية وغيرها.

هذا وبلغ عدد الحالات المصابة إلى 17500 منها 7ف حالة وفاة سجلت لدى مكتب الصحة بالضالع وبعض حالات توفت في المنازل دون أن يتمكن المكتب من الحصول على بياناتها.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى