تقرير حقوقي: ميليشيا الحوثي ترتكب ١٣٠ جريمة خلال يونيو الماضي في حجة

تقرير حقوقي: ميليشيا الحوثي ترتكب ١٣٠ جريمة  خلال يونيو الماضي في حجة

سجل تقرير حقوقي بمحافظة حجة تورط ميليشيات الحوثي والمخلوع في ارتكاب اكثر من ١٣٠ جريمة انتهاك بحق المواطنين خلال يونيو الماضي ، لتضاف الى رصيد جرائمهم اليومية بحق ابناء المحافظة .
  
وأكد التقرير الصادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية - تلقى موقع الصحوة نت نسخة منه- بان الانتهاكات التي مارستها المليشيا الانقلابية ، تنوعت ما بين اختطافات ومداهمات واطلاق الرصاص وزرع عبوات ناسفة ، وفرض خطباء تحت تهديد السلاح .
وبين التقرير بأن الميليشيات اختطفت 13 مواطن اقتادتهم لجهات مجهولة ، خلال عمليات مداهمة لمنازلهم ، فيما تم اختطاف بعضهم عبر عمليات تقطع في الطرقات ، مشيرا الى ان عمليات المداهمة روعت السكان خاصة النساء والاطفال وزعزعة امن واستقرار المواطنين خاصة اثناء قيام الميليشيات باطلاق الرصاص الحي عليهم اثناء اقتحام المنازل والقرى. 
وأوضح التقرير تعرض احد قيادات حزب الإصلاح بمديرية كشر لمحاولة اغتيال من قبل الميليشيات الإرهابية التي زرعت عبوة ناسفة في سيارة ، إلى جانب إطلاقها الرصاص الحي على مدير الصحة بالمديرية/خالد الزعكري وسط مدينة حجة، واختطاف نجله محمد. 
هذا وسبق لائتلاف المنظمات الحقوقية بالمحافظة ان اكد في تقارير سابقة بأن أكثر من ألف مختطف من ابناء حجة يقبعون في سجون ميليشيات الحوثي والمخلوع ويتعرضون لابشع انواع التعذيب ، وسط استمرار الائتلاف نداءاته للمنظمات الانسانية الدولية للتدخل في انقاذ المختطفين ووضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها ابناء المحافظة بشكل يومي من قبل عصابات التمرد ..

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى