مشاريع تعليمية في حضرموت ولحج بدعم إماراتي

مشاريع تعليمية في حضرموت ولحج بدعم إماراتي

 

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة الريضة للتعليم الأساسي في مديرية تريم، بعد إعادة ترميمها وتأهيلها وتزويدها بالأثاث بتمويل إماراتي، وذلك في إطار مشاريع عملية إعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية، وخاصة دعم قطاع التعليم في محافظة حضرموت.

 

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبد الله المسافري، في تصريح له عقب الافتتاح، مدى أهمية المشروع لسكان المنطقة، إذ تخدم المدرسة العديد من الأطفال الذين امتنعوا عن تلقي التعليم هرباً من مشقة الذهاب يومياً إلى مدارس أخرى تبعد عنهم بعشرات الكيلومترات.

وأشار المسافري إلى الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات وذراعها الإنسانية المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر بالعملية التعليمية في اليمن، لكونها العماد الرئيس للنهوض الحضاري لأي دولة، منوهاً بتبني خطة متكاملة لإعادة ترميم عدد من المباني والمرافق الحيوية بمحافظة حضرموت على مراحل عدة. وأوضح أن مشاريع البنية التحتية تأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وإلى ما كانت عليه قبل الأزمة.

 

من جانبه، عبّر محمد عوض هادي عن سعادته بافتتاح مدرسة الريضة بعد استكمال أعمال الصيانة والترميمات، مؤكداً أن مثل تلك المشاريع، التي تعد إحدى الركائز الأساسية لمستقبل واعد للأجيال القادمة، تحقق الأمن والاستقرار لمحافظة حضرموت، علاوة على أهميتها في تقويم سلوك الأجيال.

 

وأشاد بجهود حكومة وشعب دولة الإمارات، وما يقدموه من دعم لقطاع التعليم بالمديرية عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وفي السياق ذاته، شكر عمر عبيد علوان الإمارات على ما تقدمه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في حضرموت.

و في سياق متصل، افتتح محافظ محافظة لحج د. ناصر الخبجي صباح أمس مكتب التربية والتعليم ومدرستي النعج وسامية مبروك في الحوطة وصبر التي تم تأهيلها بدعم الهلال الأحمر الإماراتي.

وخلال الافتتاح تحدث الخبجي أن هذه المشاريع تمت بفعل المنحة التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي لمحافظة لحج مطلع عام الجاري واستفادت منها المحافظة بأكثر من مجال وللتربية النصيب منها.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى