باعوم: هناك خطة سريعة ستساهم في التخفيف من انتشار الكوليرا بعدن

باعوم: هناك خطة سريعة ستساهم في التخفيف من انتشار الكوليرا بعدن

اكد وزير الصحة رئيس اللجنة العليا لمكافحة الكوليرا الدكتور ناصر باعوم على مضاعفة الجهود مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين لاحتواء ومحاصرة مرض الكوليرا في اليمن.

واوضح في اللقاء التخطيطي الذي عقد اليوم للتدخلات في مجال المياه والاصحاح البيئي للحد من سريان فاشية الاسهالات المائية الحادة في المناطقة الساخنة بمديريات محافظة عدن التي تنظمه الوزارة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية " ان هناك خطة استجابة سريعة ستساهم في التخفيف التدريجي من انتشار الوباء في مختلف المناطق المستهدفة في عدن " .

 

واكد على ضرورة رفع الاحصائيات من كافة المستشفيات ومراكز الطوارئ التي خصصت لاستقبال المصابين بالوباء لتنفيذ الخطة المقرر تنفيذها بشكل عاجل خلال الفترة القادمة في مختلف مديريات المحافظة.

من جانبه أشار وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح الى اهمية اللقاء لتقديم المقترحات المطلوبة من قبل المختصين للتخفيف من وباء الكوليرا والاتجاهات العامة للتخطيط في اطار المناطق الساخنة في مديريات عدن.

ولفت الى انه خلال الايام القادمة سيتم تنفيذ المشاريع المتعلقة بمواجهة الكوليرا والمتمثلة في شبكة المياه والنظافة والاصلاح البيئي وتوزيع الكلور للمنازل لتصبح عدن نموذجا لكل المحافظات اليمنية.

حضر اللقاء وكيلا محافظة عدن رشاد شائع وغسان الزامكي ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي ومدراء مديريات المحافظة .

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى